اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


إذا أثبت اللقاح فعاليته، فسيكون قادراً على تقديم ما يتراوح بين 500 مليون جرعة سنوياً، وربما مليار جرعة سنوياً بدءاً من عام 2021.

2020-07-29 10:01:31

29 يوليو 2020
Article image
مصدر الصورة: بيكسلز
أحرزت شركة مودرنا للتكنولوجيا الحيوية بعض الخطوات الواعدة جداً في تطوير واختبار لقاحها المخصص لفيروس كورونا. وقد أعلنت الشركة للتو عن أنها كانت تعمل مع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة من أجل البدء بإحدى أكبر تجارب لقاحات فيروس كورونا، وهي دراسة من المرحلة الثالثة وتضم عشرات آلاف المتطوعين الأميركيين لتقييم قدرة اللقاح على توفير حماية حقيقية للأشخاص من العدوى. إليك ما يجب عليك معرفته. ما آلية عمل اللقاح؟ يعمل لقاح شركة مودرنا عن طريق إدخال حمض نووي مرسال فيروسي إلى الجسم لتستقبله الخلايا البشرية، التي تستخدم الحمض النووي الريبي المرسال لإنشاء جزء من فيروس كورونا، الذي لا يفترض أن يتسبب في الإصابة بالعدوى، ولكنه يعدّ كافياً لأن يتعرف عليه جهاز المناعة على أنه مستضد غريب. يدرك الجهاز المناعي كيفية التعرف على الجزء الفيروسي والاستجابة له، حتى إذا دخل الفيروس الحقيقي إلى

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.