اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
ستستخدم مدينة لوس أنجلوس الأداة الجديدة لتحديد أفضل الأماكن لزراعة الأشجار. حقوق الصورة: جوجل.



ستتيح (تري كانوبي لاب) للمدن القدرةَ على فهم العلاقة بين مؤشرات الحرارة والكثافة السكانية ومعدل انبعاثات الكربون وكثافة الأشجار.

بقلم

2021-11-25 19:32:33

23 نوفمبر 2020
طورت شركة جوجل أداة لرسم الخرائط يمكنها مساعدة المدن في مكافحة ارتفاع درجات الحرارة، من خلال تحديد الأماكن التي تشتد الحاجة فيها لزراعة المزيد من الأشجار. تستطيع الأداة الجديدة -التي أطُلق عليها اسم تري كانوبي لاب (Tree Canopy Lab)- أن تساعد المدن في التعرف على العلاقة بين مؤشرات الحرارة والكثافة السكانية ومعدل انبعاثات الكربون وكثافة الغطاء النباتي، وتحديداً الأشجار. وتشير وكالة حماية البيئة الأميركية إلى أن المدن تكون أكثر دفئاً بشكل عام من المناطق الريفية؛ لأن المباني والأسفلت يحبسان الحرارة أثناء النهار، ثم يطلقانها تدريجياً خلال الليل. وتتمثل إحدى الطرق السهلة لتبريد المناطق الحضرية في زراعة المزيد من الأشجار في الأحياء؛ إذ يلعب الغطاء النباتي دوراً هاماً في الحفاظ على برودة التربة. وتستخدم جوجل الصور الجوية ونماذج الأسطح الرقمية ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي لرسم خريطة للغطاء الأخضر للمدن، واقتراح المكان الذي يجب غرس المزيد من الأشجار فيه. مقاومة الحر في لوس أنجلوس سيبدأ تجريب الأداة الجديدة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، التي تزايدت شدة موجات الحرارة فيها خلال السنوات الأخيرة وباتت أكثر تكراراً. وتشير جوجل إلى أن أكثر من نصف سكان المدينة يعيشون في مناطق تغطي الأشجار فيها مساحة أقل من 10% من أحيائهم، كما أن 44% من مساحتها

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FULL STACK DEVELOPER

مطور الحزمة الكاملة

هو مطور أو مهندس يعمل على بناء وتطوير جانب المستخدم وجانب الخادم من تطبيق أو موقع ويب ما. ينجز مطور الحزمة الكاملة كافة متطلبات المشروع بدءاً من واجهة المستخدم وصولاً إلى الخادم وقاعدة البيانات وغيرها.