اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
صورة طائرة نفاثة فوق صوتية من طراز إيه إس 2 (AS2) في جوارمنشأة التقاط مباشر للهواء.
الصورة تقدمة: أيريون



اختبار ما إذا كان الوقود الاصطناعي المشتق من ثاني أكسيد الكربون المُلتقط قادراً على تشغيل رحلات الطيران المحايدة من حيث إنتاج الكربون أم لا.

2020-07-12 13:59:16

12 يوليو 2020
بدأت شركتان تعاوناً بينهما في مشروع من شأنه أن يوفر اختباراً رئيسياً لقدرتنا على استخدام الوقود الاصطناعي، المصنوع من ثاني أكسيد الكربون المُلتقط من الهواء، لخفض الانبعاثات الناجمة عن رحلات الطيران. قامت شركة كربون إنجنيرينج (Carbon Engineering)، وهي شركة مختصة بالالتقاط المباشر للهواء ومقرها في كولومبيا البريطانية، بعقد صفقة مع أيريون (Aerion)، وهي شركة ناشئة مقرها في رينو بنيفادا وتعمل على تصنيع طائرة تجارية نفاثة أسرع من الصوت تعرف باسم إيه إس 2 (AS2)؛ لتقييم قدرة الوقود المشتق من آلات امتصاص ثاني أكسيد الكربون على تشغيل الرحلات الجوية التجارية المحايدة من حيث إنتاج الكربون. ما سبب أهمية هذا الأمر؟ يعتبر هذا التعاون مهماً لسببين رئيسيين؛ أولاً، لأنه يشير إلى نموذج عمل محتمل يمكن أن يدعم الشركات التي تعمل على الالتقاط المباشر للهواء، ما يساعدها على التوسع وتخفيض تكاليف العملية التي قد تثبت أهميتها في تخفيض كمية ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


FIREWALL

جدار الحماية

عبارة عن جهاز أمن يُستخدم في الشبكات الحاسوبية لمراقبة حركة البيانات الداخلة والخارجة واتخاذ القرار بمنع أو سماح مرور جزء محدد من تلك البيانات بناءً على مجموعة من القواعد الأمنية المعرفة مسبقاً.



محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو