اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


لم تكشف مايكروسوفت كل ما لديها حول الجيل الجديد من منصات الألعاب لديها، ويبدو أنها تحاول حتى آخر لحظة تحقيق أكبر إثارة ممكنة لعشاقها حول العالم مقارنة بما ستفعله سوني عندما تطرح بلاي ستيشن 5.

بقلم

2022-02-17 12:20:29

02 أكتوبر 2020
Article image
حقوق الصورة: مايكروسوفت.
ستطلق مايكروسوفت قريباً جهاز إكس بوكس سيريس إكس (أي سلسلة أو عائلة إكس من منصة الألعاب الشهيرة إكس بوكس)، والتي ستخلف بطبيعة الحال الجهاز الحالي إكس بوكس ون. حيث تعد مايكروسوفت بإطلاق جهاز جبار وقادر على المنافسة، وسيدخل في مواجهة مباشرة مع جهاز بلاي ستيشن 5، والذي يُتوقع أيضاً أن تطلقه سوني في نهاية هذا العام. بعد التعقيدات والعثرات التي رافقت إطلاق إكس بوكس ون، تحاول مايكروسوفت جاهدة ألا تكرر نفس الخطأ. وعلى الرغم من المبيعات التي يبدو أنها تكاد تستقر على قيمة 50 وحدة مبيعة تقريباً، وجدت الشركة خلاصها في جيم باس Game Pass، وهي خدمة اشتراك في الألعاب على الإنترنت، و جذبت حتى الآن أكثر من 10 ملايين مشترك. وعلى الرغم من أن هذه الخدمة ستكون جزءاً أساسياً من استراتيجية مايكروسوفت التسويقية للنظام الجديد، إلا أنه من الأفضل أن نبدأ بالتعرف وبالتفصيل على النواحي المتعلقة مباشرة بإكس بوكس إكس: السعر، وتاريخ الإطلاق، والمميزات الفنية، ومجموعة الألعاب. وقد اخترت تقديم هذه المعلومات على دفعتين، حيث سأتناول في الجزء الأول النقاط التالية: كم سيكلف إكس بوكس إكس متى سيتم إطلاق إكس بوكس إكس هل إكس بوكس إكس أقوى من بلاي ستيشن 5 ما الألعاب التي ستكون متوفرة على إكس بوكس إكس أما في الجزء الثاني، فسأسلط الضوء على النقاط التالية: هل يمكن تشغيل الألعاب من الأجيال السابقة من إكس

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.