$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#6936 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(39363)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(13) "54.226.242.26"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7064 (41) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(193) "/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%af%d8%b9%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(7) "upgrade"
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(19) "technologyreview.ae"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86bee7ba595e8191-IAD"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(13) "54.226.242.26"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(79) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(19) "technologyreview.ae" ["SERVER_ADDR"]=> string(11) "172.18.0.22" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(13) "54.226.242.26" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "51976" ["REDIRECT_URL"]=> string(69) "/خدمات-ترجمة-فورية-تدعم-اللغة-العربية/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711705297.259421) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711705297) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7063 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7062 (2) { ["content_id"]=> int(39363) ["client_id"]=> string(36) "1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

أفضل خدمات الترجمة الآلية الفورية التي تدعم اللغة العربية

3 دقائق
أفضل خدمات الترجمة الفورية التي تدعم اللغة العربية
حقوق الصورة: shutterstock.com/ metamorworks
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

في الماضي، كان من المستحيل إجراء محادثة مع أشخاص من دول أخرى لا يتكلمون لغتك، لكن ذلك تغير الآن بفضل التحسن الذي شهدته خدمات الترجمة الآلية الفورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت ترغب في إجراء محادثة مكتوبة أو صوتية أو مرئية مع شخص لا يتكلم لغتك، يمكنك الاستفادة من حلول الترجمة الفورية الآلية، وهي خدمات يمكنها التعرف على الكلام في الوقت الفعلي وترجمته إلى لغتك. ونظراً لأنها ترجمة آلية، تكون دقتها أقل من دقة الترجمة البشرية، وفي بعض الأحيان تكون العبارات غير مفهومة.

قد تكون هذه الخدمات مفيدة للغاية من أجل التواصل مع الأشخاص الذين لا يتكلمون لغتك، لكنها ليست مناسبة على الأغلب للاستخدام المهني.

اقرأ أيضاً: لا يزال المترجمون البشر متفوقين على الترجمة الآلية حتى يومنا هذا

متى تستخدم الترجمة الفورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي؟

يمكن استخدام حلول الترجمة الفورية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لترجمة المحادثات المكتوبة أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو الاجتماعات الافتراضية.

لكن نظراً لأنها غير دقيقة كالترجمة البشرية، فإن هناك دائماً حدوداً لاستخدامها. دعنا نناقش بعض الأمثلة المختلفة ونرى متى تكون الترجمة الفورية الآلية مفيدة ومتى لا تكون مفيدة.

توفر مترجمين فوريين

بكل تأكيد، الترجمة التي يقوم بها مترجمون بشر أفضل وأكثر دقة من الترجمة التي توفرها حلول الترجمة الآلية. لذلك، إن كنت قادراً على توفير مترجم بشري، فإن ذلك أفضل، فكّر في الإمكانات المتاحة لديك، إن كنت قادراً على تحمل تكاليف توفير مترجم بشري، لا تفكر في حلول الترجمة الفورية الآلية.

سرعة الترجمة

على الرغم من أنها أقل دقة، فإن الترجمة الفورية الآلية عادةً ما تكون أسرع من المترجمين البشر، لكن هذه السرعة تتطلب توافر بعض العوامل، مثل التحدث بطريقة صحيحة وصوت واضح، وتوافر إنترنت سريعة ومستقرة.

الاستخدام الشخصي أو المهني

إذا كنت بحاجة للترجمة الفورية من أجل إجراء محادثة عادية مع شخص لا يتحدث لغتك، ستكون حلول الترجمة الآلية هي الأفضل، أمّا إذا كان الهدف هو الترجمة الفورية المهنية، مثل ترجمة اجتماعات العمل أو مراسلة شركات أجنبية، ستحتاج بكل تأكيد إلى مترجم فوري محترف.

ترجمة لغات متعددة

عند إجراء اجتماع افتراضي مع عدة أشخاص يتحدث كل منهم لغة مختلفة، ستكون حلول الترجمة الفورية الآلية مناسبة ومفيدة لأنها تستطيع التعرف على أي لغة وترجمتها إلى لغتك، بمعنى آخر، الترجمة الفورية الآلية يمكنها الترجمة من أي لغة إلى أي لغة، في حين لا يستطيع المترجم البشري سوى الترجمة بين لغتين وربما ثلاث لغات في حالات نادرة.

الخصوصية والسرية

حين تكون المحادثة التي ستجريها خاصة أو سرّية للغاية ولا ترغب في أن يطّلع أحدٌ على مضمونها، من الأفضل استخدام حل آمن ومضمون للترجمة الفورية الآلية.

اقرأ أيضاً: 6 مزايا لا تعرفها في خدمة ترجمة جوجل

أفضل حلول الترجمة الفورية الآلية التي تدعم اللغة العربية

فيما يلي أفضل حلول الترجمة الفورية الآلية التي اختبرناها:

ترجمة سكايب

سكايب (Skype) هي من أقدم خدمات الدردشة المرئية المجانية في العالم، بدأت هذه الخدمة في عام 2003. ومنذ ذلك الحين، أصبحت مستخدمة على نطاقٍ واسع، وتستخدم في إجراء مكالمات فيديو واجتماعات افتراضية لأغراض شخصية أو مهنية.

لحسن الحظ، استحوذت شركة مايكروسوفت الأميركية على سكايب في عام 2011. ومنذ ذلك الحين، تمت إضافة العديد من المزايا الرائعة مثل المكالمات الجماعية ومشاركة الشاشة وأيضاً، الترجمة الفورية.

أداة الترجمة الفورية المدمجة في سكايب مدعومة من خدمة ترجمة مايكروسوفت (Microsoft Translator)، إنها واحدة من أفضل خدمات الترجمة الآلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في العالم، وهي مجانية تماماً وتدعم عدداً كبيراً من اللغات من بينها اللغة العربية.

بفضل هذه الميزة، يمكن استخدام سكايب لإجراء محادثات مكتوبة أو مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو مع أي شخص لا يتكلم لغتك. حيث يمكنك رؤية النص المترجم على شاشتك أو الاستماع إليه. لكن هذه الخدمة ليست متاحة في المكالمات الجماعية.

اقرأ أيضاً: نظام ذكاء اصطناعي متعدد اللغات من فيسبوك يستطيع الترجمة ما بين 100 لغة

يمكن استخدام الترجمة الفورية الآلية في سكايب عن طريق الحاسوب أو تطبيقات سكايب لهواتف أندرويد أو آيفون.

طريقة استخدام الترجمة الآلية الفورية في سكايب

اتبع الخطوات التالية لتفعيل الترجمة الفورية في سكايب:

  • أثناء إجراء محادثة، اضغط أعلى المحادثة للوصول إلى ملف تعريف الشخص الذي تتحدث معه.
  • اضغط على إرسال طلب ترجمة.
  • سيتم إرسال إشعار إلى الشخص الذي تتحدث معه لتفعيل المحادثة المترجمة. يجب عليه أن يحدد قبول للمتابعة. إذا لم يكن هذا الشخص يستخدم أحدث نسخة من سكايب، فلن يتلقى الدعوة.
  • بمجرد قبول الدعوة، ستتم ترجمة الرسائل الفورية والمكالمات إلى نفس لغة جهازك، لكن يمكنك تغيير لغة الترجمة في أي وقت من الإعدادات.
  • لإجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو مترجمة، اضغط على زر مكالمة الصوت أو الفيديو في محادثتك. ستتم ترجمة صوتك وصوت الشخص الذي تتحدث معه. يمكنك من الإعدادات أن تحدد نمط الصوت الذي ترغب في سماعه، سواء أنثى أو ذكر.

لمزيد من المعلومات حول طريقة استخدام خدمة سكايب للترجمة الفورية، قم بزيارة صفحة الدعم

اقرأ أيضاً: جوجل تتمكن من تطوير ذكاء اصطناعي يترجم كلامك بنفس صوتك

وردلي Wordly – خدمة مدفوعة تدعم معظم المنصات

توفر وردلي ترجمة فورية آلية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمعظم منصات وبرامج وتطبيقات المحادثة والاجتماعات والمكالمات. وهي تدعم أكثر من 20 لغة بما فيها اللغة العربية، ويمكن استخدامها دون الحاجة إلى أي معدات خاصة.

يمكن استخدام وردلي على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الحاسوب، فهي متاحة عند الطلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وتستخدمها أكثر من 500 شركة تعمل في قطاعات التكنولوجيا والخدمات المالية والرعاية الصحية والتصنيع والتعليم، بالإضافة لأكثر من مليون شخص حول العالم.

يعتمد سعر الخدمة على عدد ساعات الترجمة المطلوبة وعدد المستخدمين واللغات.

Content is protected !!