اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


هناك 3 طرق يمكن للذكاء الاصطناعي أن يغير تسويق المحتوى من خلالها، مما قد يُصيب كُتَّاب المحتوى بالقلق.

2021-07-29 15:07:42

24 نوفمبر 2018
Article image
الذكاء الاصطناعي: صورة فنية ثلاثية الأبعاد، مفهوم التكنولوجيا، معلومات عامة تجريدية.
مصدر الصورة: جيتي إميجز (معفاة من رسوم الامتياز)
يعمل الذكاء الاصطناعي -في نواحٍ عديدة- على تغيير التسويق الرقمي بصورة عامة، وتسويق المحتوى بصورة خاصة. ولكن الحقيقة هي أن هناك الكثير مما هو قادم في المستقبل، فهناك الكثير من التغييرات والتحسينات التي سيضفيها الذكاء الاصطناعي بشكل مؤكد على تسويق المحتوى. سأستعرض في هذه المقالة بعضاً من هذه التغييرات في محاولة لفهم ما يخبئه المستقبل، فتابع القراءة لتكتشف الطرق الثلاث التي سيغير الذكاء الاصطناعي تسويق المحتوى من خلالها. ما هو الذكاء الاصطناعي بالضبط؟ قبل أن أتمكن من مناقشة تأثيرات الذكاء الاصطناعي -الذي يعرف أيضاً بالاختصار "إيه آي AI"، والذكاء الآلي، والتعلم الآلي في بعض الحالات- على تسويق المحتوى، من المهم أن نفهم أولاً ما هو المعنى الدقيق للذكاء للاصطناعي. إذن فما هو الذكاء الاصطناعي بالضبط؟ يعرِّف الموقع التثقيفي تكوبيديا (Techopedia) هذا المصطلح على أنه "أحد مجالات علم الحاسوب، وهو يركز على ابتكار الآلات الذكية التي تعمل وتتفاعل مثل البشر. وبعض الوظائف التي صُممت لأجلها الحواسيب المزودة بالذكاء الاصطناعي تشمل ما يلي: التعرف على الكلام والتعلم والتخطيط وحل المشكلات" وعلى سبيل المثال فإن آلة من هذا النوع قد تكون سيارةً ذاتية القيادة (وهي سيارة لا تحتاج إلى أي إنسان يشغلها حتى تقود نفسها بأمان)، أو جهازاً حاسوبياً يمكنه أن يلعب معك الشطرنج ويتخذ القرارات الفورية عند الحاجة، أو قد تكون مثالاً بسيطاً من حياتنا اليومية وشيئاً يمكن للكثيرين أن يميزوه، وهو المحتوى الذي تقترح عليك نتفليكس أن تشاهده (يعتمد المحتوى

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.