اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: جلين كارستنز-بيترز على أنسبلاش



تخطِّط الشركة في نهاية المطاف لمنح الناشرين أداةً لقبول الدفعات المصغرة مقابل المنشورات المنفردة، بدلاً من عملية الاشتراك التقليدية.

2021-05-28 15:11:19

07 مايو 2019
قد يبدو العنوان توصيفاً لعملية احتيال، ولكنها في الواقع ميزة جديدة أصبحت متاحة لمستخدمي متصفح الإنترنت بريف Brave الذي يركز على الخصوصية. ويتم الدفع باستخدام العملات المشفرة، وعلى وجه التحديد: عملة بريف المبنية على إيثيريوم، والمسماة عملة الانتباه الأساسي، أو "بات BAT" اختصاراً. وقد ظهرت بات في 2017 أثناء ذروة حمى عمليات الطرح الأولي للعملات، وفي مايو من نفس العام باعت الشركة التي أطلقت بريف ما قيمته 35 مليون دولار من بات في دقيقة واحدة، في عملية أطلق عليها موقع كوينديسك اسم "عملية الطرح الأولي الخاطفة الأصلية". وعلى الرغم من أن العملة بقيت قابلة للتداول، لكنها لم تعد منذ ذلك الحين أكثر من أصل توقعي. ومع اشتداد الرقابة والتنظيم على مشاريع الطرح الأولي، أصبحت المشاريع مثل بريف ترزح تحت ضغط متزايد لإثبات أن عملاتها تحمل فائدة في العالم الحقيقي، وأنها ليست مجرد وسيلة لكسب الملايين من الدولارات في ثوانٍ معدودة. وقد ظهر متصفح بريف -الذي يقوم بحظر الإعلانات والتتبع- عام 2016، وقد وصل عدد مستخدميه إلى ستة ملايين مستخدم تقريباً. وحتى الآن، كان يسمح بالتبرع بعملة بات إلى المواقع وأصحاب قنوات يوتيوب كوسيلة للسماح للمستخدمين بتقديم التمويل المباشر للمحتوى الذي يقرؤونه ويرونه. ولكن مؤخراً أطلق الموقع خياراً جديداً، وهو: رؤية إعلانات خاصة ببريف على شكل إشعارات على سطح المكتب بدلاً من شريط الإعلانات التقليدي. وإذا وافقت، فسيدفع لك المتصفح مقابل رؤية هذه الإعلانات. ووفقاً لبريف، سيتم توزيع 70% من عائدات الدخل إلى محافظ العملات المشفرة للمستخدمين، وهو ما قد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.