اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يمكن لأي بعثة تجارية تثبت أنها جلبت عينات قمرية أن تحصل على مبلغ يصل إلى 25,000 دولار لقاء هذه العينات من وكالة الفضاء الأميركية.

2022-01-19 18:52:35

13 سبتمبر 2020
Article image
تصور فني لنظام البحث عن الموارد وهو ينقل حمولة ريزولف عبر السطح القمري. مصدر الصورة: ناسا
أعلنت ناسا مؤخراً أنها تبحث عن عروض من الشركات الخاصة المهتمة بجمع العينات من القمر من أجل بيعها إلى الوكالة. فحوى الخبر في إطار هذه المبادرة الجديدة، ستطلق شركة واحدة على الأقل بعثة إلى القمر لجمع ما يتراوح بين 50 و500 جرام من تربة سطح القمر. والشركة التي تتمكن من تخزين العينة في مستوعب مناسب وإرسال الصور والبيانات إلى ناسا لإثبات نجاحها في جمع العينة وقدرتها على إيصالها إلى الأرض بأمان، فإن ناسا ستدفع لها 15 إلى 25 ألف دولار. ستتلقى الشركة 10% من قيمة العقد بعد أن تختارها ناسا، و10% بعد إطلاق البعثة، والنسبة المتبقية 80% بعد إيصال المواد إلى ناسا. لم تحدد الوكالة بعد كيفية استلامها للعينة بالضبط، ولكن يُتوقع أن يحدث هذا التبادل “في الموقع”، أي على القمر نفسه، ما يعني أنه يتوجب على الشركة أن تجد طريقة للوصول إلى القمر. وبعد إتمام العملية، ستحتفظ ناسا بالملكية الحصرية لهذه المواد. NEWS: @NASA is buying lunar soil from a commercial provider! It’s time to establish the regulatory certainty to extract and trade space resources. More: https://t.co/B1F5bS6pEy

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.