عالم الفيفا: مساحة افتراضية على منصة روبلوكس لعشاق كرة القدم

2 دقائق
عالم الفيفا: مساحة افتراضية على منصة روبلوكس لعشاق كرة القدم
حقوق الصورة: shutterstock.com/ awstoys
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا (FIFA) عن إقامة شراكة لعدة سنوات مع منصة الألعاب الشهيرة روبلوكس (Roblox)، والتي تضم أكثر من 200 مليون مستخدم، يشمل هذا التعاون إطلاق عالم الفيفا (FIFA World) ضمن المنصة، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في قطر.

تقول الفيفا في بيان الإعلان عن هذه الشراكة، إنها تهدف إلى تحويل عالم الفيفا لوجهة افتراضية شهيرة يستمتع بها مجتمع منصة روبلوكس وعشاق كرة القدم حول العالم. سيكون عالم الفيفا الافتراضي هذا متاحاً مجاناً للجميع دون استثناء، وسيوفر لزواره مكاناً للتسكع والمشاركة في الأحداث الافتراضية والتنافس وكسب المكافآت.

اقرأ أيضاً: ما هي التهديدات السيبرانية التي تهدد كأس العالم لكرة القدم في قطر لعام 2022؟

يتضمن عالم الفيفا أيضاً محتوى فيديو خاصاً تم إنشاؤه من خلال مكتبة فيفا بلس (+ FIFA)، وستقام فيه أحداث افتراضية متنوعة، بعضها يتزامن مع أحداث كرة القدم الشهيرة مثل كأس العالم للرجال 2022 وكأس العالم للسيدات 2023 وغيرها من البطولات.

من أجل الترويج لعالم الفيفا، تمت الاستعانة بالنجم الإسباني بيدرو غونزاليس لوبيز المعروف باسم بيدري، واللاعبة الألمانية الشهيرة لينا أوبردورف ليشاركا في عالم الفيفا من الداخل.

يقول كبير مسؤولي الأعمال في الفيفا رومي غاي، إن عالم الفيفا هو طريقة جديدة لتطوير كرة القدم وتوفير وسيلة ليتفاعل الجمهور بشكل أكبر مع هذه الرياضة، وسيكون كل شخص في هذا العالم الافتراضي قادراً على التفاعل مع أصدقائه والآخرين، ما يتيح لهم إمكانية الاستمتاع باللعبة الأكثر شعبية في العالم، خاصة في هذه الفترة التي تشهد أكبر حدث رياضي وهو بطولة كأس العالم.

ترى الفيفا أن هذا العالم سيسهم في إشراك عدد أكبر من المشجعين، من خلال الوصول إلى قاعدة مستخدمي منصة روبلوكس الكبيرة الذين يبلغ عددهم أكثر من 200 مليون مستخدم، ما سيزيد من عدد محبي ومتابعي كرة القدم في العالم.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي يدخل ملاعب كرة القدم ويرسم مستقبل هذه الرياضة

كيف يمكن زيارة عالم الفيفا؟

هل تريد أن تشارك الآخرين في الاحتفال بكرة القدم وكأس العالم؟ قم بزيارة عالم الفيفا الافتراضي على منصة روبلوكس، هذا العالم مفتوح للجميع من كل الأعمار مجاناً.

يمكن زيارة هذا العالم عن طريق الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، ستحتاج لتحميل تطبيق روبلوكس لهواتف أندرويد أو هواتف آيفون.

قم بإنشاء حساب على منصة روبلوكس، ثم استخدم خانة البحث لتبحث عن (FIFA World)، أو اضغط مباشرة على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم صناعة كرة القدم علم البيانات والتحليلات لتحسين أداء الفرق؟

ما الذي يمكن فعله في عالم الفيفا؟

بمجرد دخولك إلى عالم الفيفا الافتراضي، ستجد نفسك في مكان رائع يمكن فيه المشاركة بمجموعة من الأنشطة المثيرة، مثل الانضمام للأحداث والتجمعات أو اللعب والمنافسة، ويمكن المشاركة في هذه النشاطات بمفردك أو مع أصدقائك. فيما يلي بعض الأمثلة:

  • العب كرة القدم مع الأصدقاء وسجل الأهداف.
  • العب البولينغ بكرة القدم في صالة أديداس فوت بولينغ (Adidas Footbowling).
  • قم بزيارة المنصة الرئيسية التي يعرض فيها محتوى (+ FIFA) الحصري وشاهده مع الأصدقاء.

بعض هذه الألعاب تتيح لك الفوز بمكافآت وهدايا افتراضية، وستقوم الفيفا بتحديث عالمها الافتراضي وإضافة ألعاب جديدة إليه مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: روبوت رجل الخط جاهز لضبط حالات التسلل في كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022

ماذا قال المشاركون؟

قال نجم المنتخب الإسباني ونادي برشلونة بيدري: "إنه لأمر رائع للغاية أن نرى الفيفا وروبلوكس تجتمعان، ولا أطيق الانتظار لأكون جزءاً من عالم الفيفا، يحب عشاق كرة القدم أن أراهم كل أسبوع، ومن الرائع أن تأخذ كرة القدم إليهم وتتفاعل معهم مباشرة".

فيما قالت نجمة المنتخب الألماني ولاعبة نادي فولفسبورغ لينا أوبردورف: "المشجعون هم شريان الحياة للعبتنا، لذا فإن هذا المشروع هو فرصة مثيرة للغاية. نحن نحب الاحتفال مع الجماهير، والآن يمكننا القيام بذلك في عالم الفيفا وأيضاً على أرض الملعب. إنه لأمر رائع أن نرى الفيفا وروبلوكس تستغلان هذه الفرصة لمنح منصة لنشجع كرة قدم النسائية، ومتشوقة لرؤية ما يخبئه لنا ذلك في عام 2023 ونحن نتجه إلى أستراليا ونيوزيلندا".