check_post_to_show: string(2245) "{"is_valid":1,"global_remaining_posts_to_view":0,"remaining_posts_to_view":0,"number_all_post":0,"number_post_read":0,"exceeded_daily_limit":0,"is_watched_before":0,"sso_id":18900,"user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","user_ip":"18.207.160.97","user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D8%AA%D8%AA%D9%81%D9%88%D9%82-%D9%81%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%B4%D8%A7%D8%AD%D9%86%D8%A9-%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A7\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"8326424d5cb13922-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"18.207.160.97","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.17","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"18.207.160.97","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":null,"CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"57828","REDIRECT_URL":"\/\u0645\u0627-\u0627\u0644\u0646\u0627\u062d\u064a\u0629-\u0627\u0644\u062a\u064a-\u062a\u062a\u0641\u0648\u0642-\u0641\u064a\u0647\u0627-\u0634\u0627\u062d\u0646\u0629-\u0631\u064a\u0641\u064a\u0627\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":null,"SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1702051622.226929,"REQUEST_TIME":1702051622,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"content_user_category":"paid","content_cookies":{"status":0,"sso":{"content_id":18900,"client_id":"1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224"},"count_read":null},"is_agent_bot":1}"
هذه الميزة مخصصة للمشتركين يمكنهم مشاركة المواضيع بحد اقصى 10 مواد من كافة مواقع مجرة
لا شك في أن الإعلان عن شاحنة سايبرتراك من تسلا يُعتبر من أهم الأخبار التي شهدها عام 2019 في مجال الشاحنات الكهربائية، فقد تضمن الكثير من المشاهد المثيرة، بدءاً من الزوايا الحادة التي يتضمنها التصميم وصولاً إلى تحطم نوافذها أثناء العرض.
غير أن شركة ناشئة منافسة -كما يقول البعض- حققتْ أكثر من هذا في 2019، بل إنها قد تكون أكثر أثراً في افتتاح سوق جديدة لهذه السيارات، على الرغم من أنها لم تصنع شاحنة واحدة حتى الآن.
فقد أعلنت شركة ريفيان مؤخراً أنها تمكنت من جمع 1.3 مليار دولار في رابع جولة تمويلية للعام 2019، وذلك بقيادة شركة تي رو براس، مما أوصل إجمالي التمويل في 2019 إلى حوالي 2.9 مليار دولار. في هذه الأثناء، عقدت الشركة صفقات لإنتاج 100,000 سيارة نقل مغلقة لأمازون وتقديم التكنولوجيا التي ستستخدمها شركة فورد في تطوير جيلها الجديد من السيارات الكهربائية. وقد كانت هاتان الشركتان أيضاً من كبار المستثمرين في ريفيان عام 2019.
كانت ريفيان تعمل بهدوء على تطوير السيارات لعقد كامل، ولكنها استحوذت على انتباه الصناعة في أواخر 2018، عندما كشفت الستار عن شاحنتين كهربائيتين جذابتين وفاخرتين. وقد وعدت الشركة بأن تكون السيارتان "آر 1 تي" و"آر 1 إس" بمنزلة نسخ كهربائية من السيارات التي يُفضلها المستهلك الأميركي: شاحنات ضخمة ومهيبة المنظر (ولا تتسم بالضرورة بمنظر أقرب إلى أفلام الخيال العلمي الكئيبة مثل شاحنة تسلا). صممت الشركة السيارتين للسير في المناطق الوعرة، وتقول إنها ستسير لمسافة أكثر من 640 كيلومتراً مع البطارية الإضافية، ويُفترض أن يبدأ التسليم في أواخر 2020.
غير أن ريفيان تسعى إلى هدف أكبر بكثير؛ حيث إن سياراتها -إضافة إلى سيارات أمازون وفورد- ستكون مبنية على الهيكل القاعدي الخاص بالشركة، الذي يحمل اسم "لوح التزلج". ويتضمن هذا الهيكل البطارية ونظام التعليق ونظام المكابح والمكونات الميكانيكية للسيارة على شكل منصة أقل سماكة من ارتفاع الدواليب، مما يؤدي إلى تخفيض مركز ثقل السيارة، وبالتالي تحسين التحكم بالسيارة وزيادة مساحة التخزين، كما تقول الشركة.
إضافة إلى ذلك، فإن هذا النظام يتسم بالمرونة، مما يعني أن الشركات الأخرى تستطيع البناء عليه أيضاً، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تسهيل تطوير الطرازات الكهربائية بالنسبة لشركات السيارات العريقة، وستكون الشراكة مع فورد اختباراً لهذه الناحية. وقد قال مؤسس ريفيان ورئيسها التنفيذي ر. ج. سكارينج لمجلة فوربس: "يمكننا أن نستفيد من تكنولوجيا لوح التزلج بشكل كامل أو نبيع أجزاء منها، مثل مجموعة البطاريات".
وتلعب ريفيان دور الريادة في تكنولوجيا المنصة، وبهذا فإنها تضع نفسها في مواجهة تسلا بشكل يماثل موضع مايكروسوفت بالنسبة لآبل، وتأمل باقتطاع حصة أكبر من السوق. وإذا نجحت هذه المغامرة، يمكن أن تحدث ريفيان تأثيراً كبيراً للغاية في تسريع الانتقال إلى السيارات الكهربائية منخفضة الانبعاثات، وبشكل يتفوق بكثير على أية شركة منفردة تركز على إنتاج سياراتها وشاحناتها الخاصة، سواء أكانت "مضادة للرصاص" أم لا.
ولكن علينا ألا ننسى أن سيارات تسلا على الطرقات أصبحت تُعدّ بمئات الألوف، في حين أن ريفيان لم تبدأ حتى بتقديم رحلات تجريبية، ولهذا فإن كل ما سبق يعتمد إلى حد بعيد على مضاهاة الأداء الفعلي للوعود التي قدمتها الشركة.
محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو
محرر رئيسي في مجال الطاقة في إم آي تي تكنولوجي ريفيو. ينصب تركيزه على الطاقات المتجددة واستخدام التكنولوجيا في مكافحة التغير المناخي. في السابق، كان أحد كبار المدراء في مجلة ذا فيرج، وشغل منصب نائب مدير التحرير في مجلة ريكود، ومحرراً صحافياً في … المزيد صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.
شهدت العلاقات الأميركية-الصينية أسبوعاً حافلاً بالأحداث؛ فقد اجتمع الرئيس الصيني شي جينبينغ مع الرئيس الأميركي بايدن في مدينة سان فرانسيسكو للتباحث في القضايا العسكرية والتجارة وغير ذلك.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.