Article image




أطلقت شركة أوديبل التابعة لأمازون خدمة القصص المسموعة التي تتيح مئات الكتب الصوتية للأطفال مجاناً للاستماع خلال فترة إغلاق المدارس.

2020-04-15 22:35:17

25 مارس 2020

مع إغلاق المدارس وبقاء الملايين من الأهل والأطفال في منازلهم تطبيقاً لسياسة الابتعاد الاجتماعي في مواجهة فيروس كورونا، قامت شركات التكنولوجيا بالعديد من المبادرات للمساعدة في هذه الأوقات العصيبة.

المقالات الأكثر قراءة ضمن تغطية فيروس كورونا المستجد:

وقد أطلقت أمازون أحدث مبادرة لمساعدة الأهل والأطفال على قضاء الوقت؛ حيث أعلنت شركة أوديبل التابعة لأمازون في 19 مارس عن إطلاق خدمة القصص المسموعة (Audible Stories) التي تتيح مئات الكتب الصوتية للأطفال مجاناً للاستماع خلال فترة إغلاق المدارس.

وتقول الشركة على موقعها: “طالما المدارس مغلقة، سنُبقي أبوابنا مفتوحة. وبدءاً من اليوم، يستطيع الأطفال من أي مكان أن يباشروا بالاستماع إلى مجموعة مميزة من القصص بست لغات مختلفة، وهذا سيتيح لهم مواصلة الحلم والتعلم وعيش حياة الطفولة”.

ومن الجدير بالذكر أن جميع هذه القصص متاحة مجاناً على أي حاسوب أو لابتوب أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كيندل بإحدى اللغات التالية: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية واليابانية على موقع الخدمة: stories.audible.com

الصفحة الرئيسية لخدمة القصص الصوتية المجانية من أمازون.

وقالت الشركة إن المحررين قد اختاروا الكتب الصوتية المتاحة بعناية؛ من أجل تقديم تجربة مركبة من الثقافة والتسلية للأطفال والمراهقين. وتم تصنيف الكتب إلى عدة فئات هي: أصغر المستمعين، والمبتدئون، واليافعون، والمراهقون، والأدب الكلاسيكي، والقصص الخيالية.

تتيح الخدمة مئات الكتب بلغات مختلفة.

وتتمتع هذه الخدمة الجديدة بميزة فارقة؛ حيث إنها توفر وسيلة لمساعدة الأهل على ملء وقت أطفالهم بالاستمتاع والقراءة من دون النظر إلى الشاشة. وهو أمر يبدو اليوم في غاية الأهمية لتخفيف تعلق الأطفال بمشاهدة الفيديوهات أو ممارسة الألعاب على الهواتف الذكية لساعات طويلة.

بالإضافة لذلك، فإن استخدام هذه المنصة لا يتطلب أي إجراءات دخول أو كلمة سر أو إنشاء حساب، بل يمكن مباشرة الدخول إلى الموقع واختيار أي كتاب لبدء الاستماع.

وقد قالت الشركة في تغريدة على تويتر: “إن القصص تسلِّي وتُعلِّم، وتساعد في الحفاظ على نشاط اليافعين ويقظتهم ومشاركتهم، ونحن نتيح هذه المجموعة المنتقاة بعناية للجميع مجاناً”.

المنصة سهلة الاستخدام ولا تتطلب تسجيل الدخول.

ومنصة أوديبل هي عبارة عن متجر إلكتروني للكتب الصوتية، التي غالباً ما تكون مسجلة بصوت مؤلفيها، ويكلف الاشتراك في هذه المنصة عادة بين 14 و23 دولاراً في الشهر للوصول إلى أكثر من نصف مليون كتاب صوتي.