اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: تقدمة من أوبر



نصرٌ للعمال المؤقتين في الولاية، سيؤدي على الأرجح إلى ظهور قوانين مماثلة في ولايات أخرى، ويطلق شرارة نزاع كبير حول مستقبل العمل.

2019-09-17 17:12:27

17 سبتمبر 2019
يمثل هذا الإجراء ضربة كبيرة لشركتي الطلب الإلكتروني للسيارات، ونصراً للعمال المؤقتين في الولاية. يقول الخبر أصدر مجلس الشيوخ في ولاية كاليفورنيا مشروع قانون يعتبر سائقي أوبر وليفت، إضافة إلى غيرهم من العمال المؤقتين، بمنزلة موظفين بدلاً من متعاقدين مستقلين. ويحمل القانون اسم إيه بي 5، وسيتم إرساله إلى الحاكم جافين نيوسوم للموافقة عليه. وقد صرح نيوسوم سابقاً أنه سيدعم مشروع القانون، ولهذا فمن شبه المؤكد أن يتحول المشروع إلى قانون نافذ يبدأ تطبيقه في 2020. وقد حصل إيه بي 5 على دعم المرشحين الرئاسيين إليزابيث وارين وبيرني ساندرز وكامالا هاريس. وعلى الرغم من أن القانون الفيدرالي ما زال يعتبر سائقي أوبر وليفت بمنزلة متعاقدين مستقلين، يقول الخبراء إن مشروع القانون سيؤدي على الأرجح إلى ظهور قوانين مماثلة في ولايات أخرى، ويطلق شرارة نزاع كبير حول مستقبل العمل. وقد بدأت مجموعات العمال في نيويورك بالتحرك لدعم مشروع قانون مماثل. أساسيات تصر شركات النقل المشترك على أن السائقين ليسوا موظفين، لأنهم يمتلكون السيارات التي يعملون عليها، ويحددون ساعات العمل بأنفسهم، كما يستطيعون العمل لحساب الشركات المنافسة أيضاً. غير أن مشروع القانون يفرض على الشركات

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.