اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
الصور الأصلية: بيتر ماشاسيك وفابيو عبر أنسبلاش | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



يُمكن للحكومات عن طريق هذه التقنيات تتبُّع تفاعلات المستخدمين، سواء حدثت هذه التفاعلات في نقطة اتصال مادية أو بين أشخاص يتنزهون في حديقة أو شارع.

بقلم محمد سير

2020-08-26 11:00:58

2020-08-26 11:04:10

26 أغسطس 2020
نشرة خاصة من إيرنست ويونغ أثناء قيادتنا للجهود الخاصة بتجربة العملاء في إحدى المؤسسات الكبرى بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي -وبعد الكثير من التجارب والأخطاء- توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه لا يوجد مقياس واحد يمكنه تناول جميع الخصائص التي تحفز دعم العملاء. لذا، تحدينا أنفسنا في أن يكون تحليلنا النقدي أكثر عمقاً في تناوله للقضايا والمشاكل التي تواجه قياس تجربة العملاء. وقد انتهى تحليلنا إلى ملاحظة رئيسية واحدة، وهي: "ما مدى نجاح المؤسسات في الاستماع إلى عملائها؟". درجت الحكومات والهيئات العامة على الاعتماد على بيانات المستخدمين التي تم جمعها عن طريق الدراسات الاستقصائية ومجموعات التركيز. وتميل هذه الأساليب التقليدية إلى…

مصطلح اليوم


DNA COMPUTING

حوسبة الحمض النووي

استخدام المكونات الجزيئية الحيوية بدلاً من الأجهزة الاصطناعية القياسية في تكنولوجيا الحاسوب، إذ تستخدم حوسبة الحمض النووي الأبجدية الجينية المكونة من أربعة حروف وهي (A G C T).