Article image
مصدر الصورة: شاترستوك



ستكسب أمازون شريكاً هاماً لخدماتها السحابية، بينما ستتمتع سلاك بمزايا الموثوقية والأمان وقابلية التوسع التي توفرها الخدمات السحابية من أمازون.

2020-06-08 14:53:16

08 يونيو 2020

أعلنت شركتا سلاك وأمازون في منشور مدونة يوم 04 يونيو عن عقد اتفاق شراكة طويلة الأمد تهدف إلى تقديم حلول مُحسَّنة لعمل موظفي الشركات. وجاء في الإعلان أن هذه الشراكة الإستراتيجية ستساعد الفِرق الموزعة من الموظفين على التواصل والتعاون بشكل أكثر فعالية.

تفاصيل الشراكة بين سلاك وأمازون

بموجب الاتفاق الجديد، وافقت أمازون على استخدام سلاك (Slack) لتسهيل التواصل والتعاون بين موظفيها. وفي المقابل، ستقوم سلاك بنقل اتصالات التطبيق الصوتية والمرئية إلى منصة أمازون شايم (Chime)، وهي خدمة اتصالات من أمازون، مع تبنٍّ واسعٍ لخدمات أمازون السحابية أوس (AWS).

ورغم أن سلاك تستخدم بالفعل خدمات الويب من أمازون لتشغيل أجزاء من تطبيقها، لكنها الآن -وفقاً للاتفاق- ستلتزم باستخدام خدمات أمازون السحابية باعتبارها الشريك المفضل لمزايا التخزين والمعالجة وقواعد البيانات والأمن والتحليل والتعلم الآلي والتعاون المستقبلي. كما تنطوي الشراكة الجديدة على دمج بوت الدردشة في أمازون أوس مع سلاك، ودمج خدمات إدارة مفاتيح التشفير بين سلاك وخدمات أوس، بالإضافة إلى إتاحة النقل الآمن للبيانات عبر منصة آب فلو (AppFlow) من أمازون.

وتبدو الصفقة مفيدة للطرفين؛ إذ ستكسب أمازون شريكاً هاماً لخدماتها السحابية ومنصة شايم، بينما ستتمتع سلاك بمزايا الموثوقية والأمان وقابلية التوسع التي تقدمها أمازون أوس، مع تحسين خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية.

حلفٌ لمواجهة مايكروسوفت على مستويين

بالإضافة إلى المنافسة التقليدية بين مايكروسوفت وأمازون في مجال الخدمات السحابية عبر منصتيهما أوس (AWS) وآزور (Azure) على الترتيب، يأتي الاتفاق في وقت تواجه فيه سلاك منافسة متزايدة من مايكروسوفت تيمز. ومن شأن هذه الشراكة أن تمنح سلاك ميزة تنافسية إضافية وتجعلها أكثر جاذبية لزبائنها من الشركات.

وكانت سلاك قد شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في عدد مستخدمي تطبيقها مع انتقال الكثير من الشركات إلى نموذج العمل عن بعد، وتنامي حاجتها إلى أدوات التعاون والاتصال بين موظفيها. ووفقاً لما ذكرته الشركة في منشور مدونة، فقد ارتفع عدد الاشتراكات المدفوعة في التطبيق بمقدار 12,000 مشترك جديد بين فبراير ونهاية أبريل، كما ارتفع عدد الشركات التي تستخدم التطبيق بنسخته المجانية أو المدفوعة بمقدار 90,000 شركة جديدة خلال نفس الفترة، وحققت الشركة زيادة بنسبة 50% في عائداتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


شارك