اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تتعرَّض فيسبوك لانتقادات من قِبَل السياسيين والصحفيين والناشطين، وحتى موظفيها أنفسهم، بسبب سياستها حول الإعلانات السياسية.

2019-11-03 17:19:53

03 نوفمبر 2019
Article image
مصدر الصورة: سي إن إن
منعت فيسبوك الناشطَ والمُرشَّح لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا أدرييل هامبتون من نشر إعلاناتٍ سياسية كاذبة، على الرغم من أنه -بموجب سياسة الشركة- ينبغي السماح له بالقيام بذلك. ويسلِّط هذا الخلافُ الضوءَ على مدى ضعف تقدير فيسبوك للعواقب المترتبة على موقفها من نشر الخطاب السياسي. خلفية الخبر تتعرَّض فيسبوك -منذ بضعة أسابيع- للانتقادات بسبب سياستها المتمثلة في عدم التحقق من صحة إعلانات المُرشَّحين السياسيين؛ حيث ترفض الشركة بتاتاً إعلانات الشركات والأفراد المُتضمِّنة لأكاذيب مكشوفة، لكنها لا تتحقق أبداً من صحة إعلانات السياسيين. (تعتقد فيسبوك أنه لا ينبغي أن تكون صاحبة القرار في ما هو صحيح وما هو كاذب في إعلانات المُرشَّحين). ولهذا السبب تمكَّنت حملة ترامب الانتخابية من وضع إعلانٍ يوحي بتواطؤ جو بايدن مع أوكرانيا. وفي خطوةٍ منه لتحدي هذه السياسة، قام هامبتون بتسجيل نفسه كمُرشَّحٍ لمنصب حاكم الولاية فقط ليتمكَّن من نشر الإعلانات المُزيفة. لا بأس أن تترشح لمنصب سياسي بهدف التمكن من نشر الأكاذيب طالما تُضمِر نيَّتك هذه من الواضح أن خطوة هامبتون تمثل وسيلةً للتحايل على سياسة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.