اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/noina



للذكاء الاصطناعي إمكانات قوية لتحفيز الابتكار ومساعدة الشركات على إنشاء قيمة جديدة من البيانات وتقليل تكاليف حركة التجارة العالمية.

2022-06-15 13:08:52

15 يونيو 2022
مع انتشار جائحة كورونا على مدى العامين الماضيين، شهدت المؤسسات المالية اضطراباً لا مثيل له وموجات صدمة عبر الأسواق المالية، حيث تحولت معظم عمليات البنوك الكبرى إلى العمل من المنزل.  ومع ذلك لم تتأثر البنوك بشدة ولم يلاحظ العملاء أي انقطاع في العمل، وهذا يعود بصورة أساسية إلى عمليات التحول الرقمي التي قامت بها هذه المؤسسات قبل ظهور الوباء. أحداث ما قبل الجائحة سرعت من عمليات التحول الرقمي تعتمد التجارة العالمية بصورة أساسية على التمويل الذي توفره البنوك العالمية، وفي هذه العملية يُعد التمويل التجاري الذي تعتبر المعاملات الورقية فيه عنصراً أساسياً –مثل خطابات الاعتماد ومستندات الجمارك– هو الشائع بكثرة، لأسباب عديدة أقلها الوصول المحدود للبلدان النامية التي تمثل حلقة ضرورية في سلاسل التوريد، بالإضافة إلى بنية تحتية رقمية مناسبة تساعد على رقمنة الأعمال. ومع ذلك، تمكنت العديد من المؤسسات المالية من الاستمرار في العمل، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى خطط استمرارية الأعمال

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.