حصاد التكنولوجيا اليوم: أكثر من 175 مليون مستخدم نشط على «ثريدز» شهرياً وفقاً لزوكربيرغ وثروة موظف في مايكروسوفت تتخطى ثروة بيل غيتس

3 دقيقة
حقوق الصورة: انسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

  • مع توقع دخول الرسوم الإضافية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية الصنع حيز التنفيذ اليوم، قررت شركة تسلا زيادة أسعار سياراتها داخل أوروبا. ويتوقع المحللون أن تمرر شركات السيارات الكهربائية الأخرى التي تصنع سياراتها في الصين جزءاً من هذه التكلفة الإضافية إلى المستهلكين.
  • أعلن صندوق الوطن بدولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق المرحلة التالية من برنامج "جسور النخبة" لتمكين أبناء وبنات الإمارات من أحدث التكنولوجيات العالمية في مختلف المجالات الصناعية تحت شعار "تحدي الخبرة الصناعية".
  • قال عضو مجلس إدارة البنك الوطني السويسري، أنطوان مارتن، إن البنك منفتح على توسيع مشروعه التجريبي المُسمّى (Helvetia III) من خلال بيع العملات الرقمية للبنك المركزي. وتشارك 6 بنوك بالفعل في المشروع الذي شهد 6 إصدارات لسندات رقمية بقيمة إجمالية قدرها 750 مليون فرنك سويسري (830.38 مليون دولار).
  • دعت نقابة عمال شركة سامسونج للإلكترونيات في كوريا الجنوبية إلى إضراب في الفترة من 8 إلى 10 يوليو الجاري، في إطار تصعيد التحرك ضد الشركة الأكثر قيمة في البلاد. وقال رئيس النقابة، سون وو موك، إن النقابة تريد نظاماً أكثر شفافية للمكافآت والإجازات وتريد من الشركة أن تعاملها كشريك متساوٍ.
  • أظهر إشعار تنظيمي أن مؤسس موقع أمازون ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، يعتزم بيع 25 مليون سهم أي ما يوازي 5 مليارات دولار من أسهم شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، وذلك بعد أن ارتفع السهم بأكثر من 30% هذا العام ليصل إلى مستوى قياسي.

شراكة بين "أدنوك" و"مجموعة إي آند" لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة

أعلنت شركة "أدنوك" ومجموعة التكنولوجيا "إي آند" مشروعاً استراتيجياً لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس (5G) مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع.

توفّر الشبكة الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في مواقع عمليات "أدنوك" جميعها البرية والبحرية، وستدعم جهود "أدنوك" المستمرة لتوظيف ودمج حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمتة العمليات، ورفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات، وتعزيز سلامة الكوادر البشرية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع، المقرر استكماله عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليارات درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

ثروة موظف في مايكروسوفت تتخطى ثروة بيل غيتس

تخطت ثروة الملياردير ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، ثروة الملياردير بيل غيتس، مؤسس عملاق التكنولوجيا، ليتفوق بذلك الموظف الذي عمل يوماً مساعداً لغيتس على صاحب ومؤسس الشركة.

أصبح بالمر، أمس، سادس أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 157.2 مليار دولار، متجاوزاً ثروة غيتس البالغة 156.7 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وذكرت بلومبرغ أن ثروة بالمر تفوقت على ثروة غيتس، بعدما وصلت أسهم مايكروسوفت إلى مستوى قياسي جديد بارتفاع سهم الشركة بأكثر من 22% منذ بداية العام حتى الآن.

اقرأ أيضاً: كيف سهّلت التكنولوجيا تقديم المنح للأفراد والمؤسسات؟

زوكربيرغ: أكثر من 175 مليون مستخدم نشط على "ثريدز" شهرياً

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، أن هناك أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً على شبكة التواصل الاجتماعي "ثريدز".

وقال زوكربيرغ، في منشور على منصة "ثريدز"، قبيل الذكرى السنوية الأولى لها: "يا لها من سنة". لكن عدد المستخدمين الشهري لا يقدّم سوى صورة محدودة عن شعبية المنصة، التي لم تكشف عن المقاييس الرئيسية مثل عدد المستخدمين النشطين يومياً ومتوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم.

كانت ميتا طرحت "ُثريدز" على متاجر التطبيقات يوم 5 يوليو من العام الماضي، لتنافس شبكة "إكس" (تويتر سابقاً) التي استحوذ عليها إيلون ماسك. وقد تمكنت الشبكة الجديدة آنذاك من جمع 100 مليون مستخدم خلال أقل من أسبوع من إطلاقها.

الاتحاد الأوروبي يستهدف شركتي "تيمو" و"شي إن" الصينيتين برسوم جمركية جديدة

نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" أمس عن 3 مصادر مطلعة قولها إن الاتحاد الأوروبي يعكف على وضع خطط لفرض رسوم جمركية على السلع الرخيصة المشتراة من تجار التجزئة الصينيين عبر الإنترنت، بما في ذلك شركات تيمو (Temu) وشي إن (Shein) وعلي إكسبرس (AliExpress).

وقال التقرير إن المفوضية الأوروبية ستقترح في وقتٍ لاحق من هذا الشهر إلغاء الحد الحالي البالغ 150 يورو (161 دولاراً) الذي يمكن بموجبه شراء سلع معفاة من الرسوم الجمركية. وبموجب لوائح الاتحاد الأوروبي الحالية، لا تخضع الطرود التي تُشترى عبر الإنترنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي للرسوم الجمركية إذا كانت قيمتها أقل من 150 يورو.

وقالت المفوضية إن ملياري طرد بقيمة معلنة أقل من 150 يورو وصلت إلى الاتحاد الأوروبي من دول خارجية عام 2023، وأضافت أن "الحجم الهائل للتجارة الإلكترونية يختبر الحدود الجمركية".

اقرأ أيضاً: 15 صناعة مختلفة أثّرت فيها تكنولوجيا البلوك تشين

الصين تحدد مناطق تجريبية لـ "تكامل المركبات والطرق والسحابة" للسيارات الذكية

اختارت وزارة الصناعة الصينية 20 منطقة محلية، بما فيها بكين وشانغهاي، للمشاركة في برنامج تجريبي لتطبيق "تكامل المركبات والطرق والسحابة" للمركبات الذكية المتصلة (intelligent connected vehicles).

وقالت الوزارة في بيان أمس، إن البلاد تهدف إلى بناء نظام قياسي موحد ومشترك لـ "تكامل المركبات والطرق والسحابة"، بهدف وضع المركبات الذكية المتصلة على الطريق بحلول عام 2026.

اقرأ أيضاً: تقنية جديدة تجعل من النظارات العادية نظارات واقع افتراضي وواقع معزز

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.