حصاد التكنولوجيا اليوم: تطبيقات ضارة على جوجل بلاي وإثبات جدوى الطاقة الشمسية في الفضاء

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: تطبيقات ضارة على جوجل بلاي وإثبات جدوى الطاقة الشمسية في الفضاء
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

اكتشاف تطبيقات ضارة على متجر جوجل بلاي

اكتشف باحثو الأمن السيبراني في شركة دكتور ويب (Dr.Web) عدداً من تطبيقات أندرويد الضارة التي تعرض الإعلانات في الخلفية دون معرفة المستخدم. تتظاهر هذه التطبيقات على شكل ألعاب وتطبيقات مراسلة وخلفيات، وقد ثُبتت نحو مليوني مرة.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح لتجنب تحميل التطبيقات الضارة على هاتفك

جوجل دفعت 26 مليار دولار عام 2021 لتكون محرك البحث الافتراضي

قالت وكالة بلومبيرغ الأميركية إن شركة جوجل دفعت 26.3 مليار دولار عام 2021 لتبقى محرك البحث الافتراضي على الكثير من الأجهزة ومتصفحات الويب، كانت حصة الأسد من نصيب شركة آبل، لكي تبقى جوجل محرك البحث الافتراضي على هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وحواسيب ماك.

دراسة تثبت أن مزارع الطاقة الشمسية في الفضاء مربحة تجارياً

أثبتت دراسة هي الأولى من نوعها أن مزارع الطاقة الشمسية في الفضاء تُعد خياراً قابلاً للتطبيق لتوليد الطاقة المتجددة. يمهّد ذلك الطريق للتطبيق التجاري المحتمل لهذه التكنولوجيا. 

أجرى الدراسة فريقٌ من العلماء من جامعة ساري وجامعة سوانسي في المملكة المتحدة، حيث قاموا بمراقبة أداء الألواح الشمسية المثبتة على قمر صناعي لمدة ست سنوات.

اقرأ أيضاً: ما فائدة إنشاء محطات للطاقة الشمسية في الفضاء؟

أمازون تُطلق سحابة أوروبية "سيادية" وسط مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات

بسبب المعايير الخاصة بالخصوصية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا، فقد أعلنت شركة أمازون الأميركية أنها ستنشئ مراكز بيانات سيادية داخل دول الاتحاد لتوفير خدمة الحوسبة السحابية أمازون ويب سيرفيسز (AWS) للعملاء في هذه الدول، ولن يتمكن سوى موظفي الشركة المقيمين في الاتحاد الأوروبي من التحكم في تشغيل هذه المراكز التي ستكون منفصلة عن مراكز بيانات أمازون الأخرى.

تطبيق لهواتف آيفون يُتيح التعرف على آلاف النباتات وتشخيص حالتها

طرح تطبيق بلانتوم (Plantum) خطة اشتراك مميزة مدى الحياة بسعر 15 دولاراً، تُتيح الخطة التعرف على أكثر من 15 ألف نوع نبات. ما عليك سوى توجيه الكاميرا نحو أي نبات، وخلال ثوانٍ، ستعرف نوعه، كما سيقوم التطبيق بتشخيص حالة النبات ويقدّم لك نصائح تتعلق بالعناية به.

اقرأ أيضاً: ألفا غاردن: روبوت يتفوق على الخبراء البشر في العناية بالنباتات

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا، كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.