حصاد التكنولوجيا اليوم: انفجار صاروخ ستارشيب بعد هبوطه وإطلاق تطبيق ويندوز لأجهزة آبل

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: انفجار صاروخ ستارشيب بعد هبوطه وإطلاق تطبيق ويندوز لأجهزة آبل
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

انفجار صاروخ ستارشيب بعد هبوطه بدقائق

انطلق صاروخ ستارشيب التابع لشركة سبيس إكس من قاعدة ستاربيس بولاية تكساس الأميركية ووصل إلى مدارها بنجاح. لكن الصاروخ انفجر بعد دقائق قليلة من هبوطه، ولا يزال سبب الانفجار مجهولاً.

مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز  لأجهزة آبل

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقاً جديداً باسم Windows لأجهزة آيفون وآيباد وماك أو إس. يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول عن بعد إلى الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز والحواسيب السحابية. هذا يعني أنه يمكنك استخدام آيفون أو آيباد أو ماك للوصول إلى حاسوبك الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز كما لو كنت تستخدمه مباشرة، حيث يمكنك فتح البرامج واستخدامها والوصول إلى الملفات وحتى لعب الألعاب.

اقرأ أيضاً: جديد نظام التشغيل ويندوز 11: مساعد شخصي مدعوم بالذكاء الاصطناعي

آبل تتحدى قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي

رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي، للطعن في قانون الأسواق الرقمية الجديد. ويهدف القانون إلى الحد من قوة شركات التكنولوجيا الكبرى، والذي ترى شركة آبل أنه غير عادل وغير تنافسي.

استقالة رئيس برنامج الواقع المعزز في ميتا

تنحى رئيس برامج الواقع المعزز في شركة ميتا، وهو اليد اليمنى لمارك زوكربيرغ في طموحات الشركة، عن منصبه. تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه ميتا شكوكاً متزايدة حول خططها في مجال الميتافيرس.

اقرأ أيضاً: دائرة رسمية في دبي تطلق محكمة افتراضية في الميتافيرس

أمازون تتطلع إلى تصدير ما قيمته 20 مليار دولار من الهند بحلول عام 2025

قال مسؤول في شركة أمازون إنه يتوقع تصدير سلع ومنتجات بقيمة 20 مليار دولار من الهند بحلول عام 2025، وتعد أمازون حالياً أكبر لاعب في سوق التجارة الإلكترونية الهندي وتستثمر بكثافة في عملياتها في البلاد.

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.