حصاد التكنولوجيا اليوم: فعالية بلاك هات للأمن السيبراني في الرياض وفوكسكون تطلق قمرين اصطناعيين

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: فعالية بلاك هات للأمن السيبراني في الرياض وفوكسكون تطلق قمرين اصطناعيين
حقوق الصورة: shutterstock.com/m.elyoussoufi
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

انطلاق فعالية بلاك هات للأمن السيبراني في الرياض

انطلقت النسخة الأولى من فعالية بلاك هات (Black Hat) للأمن السيبراني في العاصمة السعودية الرياض، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 30 ألف زائر وحضور أشهر متحدثي الأمن السيبراني لإثراء هذا الحدث التقني الذي يعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تستمر الفعالية ثلاثة أيام، وتتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والندوات والمسابقات التي تتناول أحدث المستجدات في مجال الأمن السيبراني.

اقرأ أيضاً: المشهد المتغير لصناعة الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط

آبل تحصل على نسبة من إيرادات إعلانات جوجل

تحصل شركة آبل على نسبة 36 في المئة من إجمالي إيرادات الإعلانات عندما يبحث المستخدمون على محرك بحث جوجل في متصفح سفاري. وقد بدأت هذه الصفقة في عام 2017، وتستمر لمدة 10 سنوات. وتقدر إيرادات شركة آبل منها بنحو 10 مليارات دولار سنوياً.

جوجل دفعت 8 مليارات دولار لتثبيت تطبيقاتها مسبقاً على أجهزة سامسونج

وفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبرغ الأميركية، دفعت شركة جوجل لشركة سامسونج مبلغ 8 مليارات دولار على مدى أربع سنوات لجعل بعض تطبيقاتها مثبتة بشكل افتراضي على هواتف جالاكسي الذكية والأجهزة اللوحية. عملاق البحث على الإنترنت دفع لشركة سامسونج ليكون مساعد جوجل ومتجر جوجل بلاي وبحث جوجل هو المساعد الصوتي ومتجر التطبيقات وتطبيق البحث الافتراضي.

اقرأ أيضاً: ما مستقبل البحث على الإنترنت بعد تطوير بوتات الدردشة؟

فوكسكون تطلق قمرين اصطناعيين في المدار الأرضي المنخفض

أطلقت شركة فوكسكون التايوانية، أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، قمرين اصطناعيين في المدار الأرضي المنخفض. تم إطلاق القمرين على متن صاروخ سبيس إكس من قاعدة في جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية يوم السبت. 

صنعت الشركة القمرين بالتعاون مع  الجامعة المركزية الوطنية في تايوان،  وكل قمر بحجم حقيبة الظهر ويزن نحو 9 كيلوغرامات، ويحمل كاميرات وأجهزة اتصالات ومعدات أخرى، وهما مصممان للدوران حول الأرض مرة واحدة كل 96 دقيقة على ارتفاع 520 كيلومتراً.

شركة ماكلارين للرعاية الصحية تتعرض لاختراق أثّر على 2.2 مليون شخص

قامت شركة ماكلارين للرعاية الصحية (McLaren) بإخطار نحو 2.2 مليون شخص باختراق البيانات الذي حدث بين أواخر يوليو وأوائل أغسطس من هذا العام، ما أدى إلى الكشف عن معلومات شخصية حساسة.

ماكلارين تملك نظام رعاية صحية غير ربحي تبلغ إيراداته السنوية 6.6 مليار دولار، وهو يشمل شبكة واسعة في جميع أنحاء ولاية ميشيغان تضم 14 مستشفى بسعة إجمالية قدرها 2624 سريراً، ويدعمها فريق مكون من 490 طبيباً.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن للمؤسسات الصحية أن تحمي خصوصية بيانات المرضى؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.