حصاد التكنولوجيا اليوم: معرض دبي للطيران 2023 وترجمة فورية للمكالمات الهاتفية

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: معرض دبي للطيران 2023 وترجمة فورية للمكالمات الهاتفية
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزودك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

انطلاق معرض دبي للطيران 2023

انطلق معرض دبي للطيران 2023، أحد معارض الطيران الرائدة في العالم، يوم الاثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في مطار دبي وورلد سنترال. ومن المتوقع أن يجذب الحدث الذي يستمر خمسة أيام أكثر من 1400 عارض من 95 دولة ويعرض أكثر من 180 من الطائرات التجارية والخاصة والعسكرية الأكثر تقدماً.

سامسونج تطرح خدمة ترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات في الوقت الفعلي بلغات مختلفة، وقالت سامسونج إن الميزة ستعمل بسلاسة مع أي شبكة هاتف أو تطبيق لإجراء المكالمات عبر الإنترنت.

إنقاذ شخص بعد أن أتبع مساراً غير موجود على خرائط جوجل

تم إنقاذ شخص ضل طريقه بواسطة مروحية بعد أن اتبع مساراً غير موجود اقترحته خرائط جوجل عليه. وكان الشخص قد استخدم تطبيق خرائط جوجل للعثور على طريق مختصر، فقاده التطبيق إلى منطقة شديدة الانحدار وصخرية لا يوجد فيها ممر على الإطلاق، وسرعان ما وجد نفسه عالقاً وغير قادر على العودة. اتصل برقم النجدة وعثر عليه فريق البحث والإنقاذ، ونقله جواً إلى بر الأمان. وقالت جوجل إنها تحقق في المشكلة وقامت بتحديث خرائطها لإزالة هذا المسار.

اقرأ أيضاً: ما هو برنامج جوجل ويز وكيف تستخدمه لتجربة قيادة أفضل؟

جنرال موتورز تستدعي ألف سيارة ذاتية القيادة بعد اصطدامها بالمشاة

أصدرت شركة جنرال موتورز استدعاءً لـ 950 من سياراتها ذاتية القيادة من طراز كروز (Cruise)، بعد أن اصطدمت إحداها بالمشاة في سان فرانسيسكو الشهر الماضي. الحادث الذي أدى إلى إصابات غير خطيرة، كان سببه خلل برمجي منع السيارة من التعرف على الشخص الذي كان يعبر الشارع. وقالت جنرال موتورز إنها أصلحت الخلل وحدثت البرنامج لجميع سياراتها، لكنها تستدعي السيارات تلك كإجراء احترازي. يعد هذا الاستدعاء الأكبر للسيارات ذاتية القيادة في التاريخ.

ثغرة أمنية تسمح بتعدين العملات الرقمية على خدمة أزور للحوسبة السحابية

عثر فريق من الباحثين من شركة سيف بريتش (SafeBreach) للأمن السيبراني على ثغرة أمنية في خدمة مايكروسوفت أزور للحوسبة السحابية سمحت بتعدين العملات المشفرة، ولم يستخدم الفريق هذه الثغرة لتعدين العملات المشفرة، بل أبلغ مايكروسوفت عنها ليتم إصلاحها.

اقرأ أيضاً: هل تستطيع الحواسيب الكمومية تعدين 3 ملايين بيتكوين خلال ثانيتين؟

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.