اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة:shutterstock.com/ Anna Brusnicyna



ليس من السهل كشف القواعد الخفية لمنصات التواصل الاجتماعي، وتصبح هذه المهمة أكثر صعوبة على المنتجين الذين ينتمون إلى شرائح مهمشة.

2022-08-07 18:47:29

05 أغسطس 2022
في الصيف الماضي، نشر أحد منتجي منصة تيك توك (TikTok)، زيغي تايلر، مقطع فيديو يتحدث فيه عن اكتشافه مشكلة مثيرة للقلق في كرييتور ماركت بليس (Creator Marketplace)، وهي أداة ضمن التطبيق للربط بين المنتجين والعلامات التجارية التي تريد أن تدفع لقاء رعايتها للمحتوى. وقال تايلر إنه لم يتمكن من إدخال بعض الجمل في حسابه على ماركت بليس، مثل شعار "حياة السود مهمة" (Black Lives Matter) و"دعم تميز ذوي البشرة السمراء" (supporting Black excellence). ولكن بعض الجمل الأخرى، مثل "تفوق العرق الأبيض" (white supremacy) و"دعم تميز ذوي البشرة البيضاء" (supporting white excellence)، كانت مسموحة.  وإذا أمضيت فترة طويلة على تيك توك، فمن المرجح أنك شهدت نقاشات حول حوادث مماثلة بين المنتجين.  هناك طريقتان لمحاولة فهم أثر مراقبة المحتوى والخوارزميات التي تفرض هذه القواعد، إما بالاعتماد على ما

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.