اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: كلية العلوم الصحّية - الجامعة الأميركية في بيروت



جلسة حوارية مع د. ندى ملحم، أخصائية وباحثة في مجال الأمراض المعدية ورئيسة قسم مختبرات العلوم الطبية في الجامعة الأميركية ببيروت.

2020-04-15 22:41:36

24 مارس 2020
في إطار التغطية الشاملة والمستمرة التي تقوم بها إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية لتطورات فيروس كورونا وانتشاره حول العالم، قامت رئيسة تحرير المجلة ضيا هيكل بتقديم جلسة حوارية مع د. ندى ملحم، وهي أخصائية وباحثة في مجال الأمراض المعدية ورئيسة قسم مختبرات العلوم الطبية في الجامعة الأميركية ببيروت، وتناولت الجلسة أهم الأسئلة التي يطرحها قراؤنا حول ماهية فيروس كورونا ونشأته وأساليب الحد من انتشاره وطرق علاجه. https://youtu.be/CrYyjOB5g68 إليكم أهم الأسئلة وإجابات الدكتورة ندى ملحم عنها [علماً بأن الأرقام المذكورة هي بتاريخ تسجيل الجلسة الحوارية 19 مارس]: هل يمكنكِ تقديم لمحة للقراء عن انتشار الفيروس ونشوئه وتطوره؟ بالنظر إلى البيانات المتوافرة حول الفيروس التي يتم تحديثها بشكل يومي، هناك اليوم أكثر من 220 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أكثر من 160 بلداً، وهناك حوالي 9 آلاف حالة وفاة،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.