اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس



ارتكبت تيليجرام بعض المخالفات لقوانين الأوراق المالية مما قد يُهدِّد خططها بإطلاق عملتها الرقمية المشفرة في الموعد المحدَّد.

2019-10-18 04:05:38

17 أكتوبر 2019
أوقفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية سيك (SEC) عملية البيع الضخمة -التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة- والتي تبلغ قيمتها 2 مليار دولار من عملة تيليجرام الرقمية. هل ولَّت تلك الأيام الذهبية؟ في أوائل عام 2018، قام مُستثمِرون مُتحمِّسون بضخِّ مليارات الدولارات في خطة تيليجرام الطموحة لإطلاق شبكةٍ عالمية للعملة المُشفَّرة. وقد حصل هؤلاء المستثمرون في المقابل على حقوق في العملة الرقمية التي وعدهم تيليجرام، وهو تطبيق مُراسلة يبلغ عدد مستخدميه 300 مليون شهرياً، أنها ستعود عليهم بالربح على شبكته المُستقبلية، التي كان من المُقرَّر إطلاقُها بحلول 31 أكتوبر من عام 2019 الجاري. يقول الخبر تحوَّل هذا الحماس إلى حالة من الارتباك. فوفقاً لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC)، قامت مجموعة تيليجرام والشركة التابعة لها -المُسماة تون إيشوار إنك (TON Issuer Inc.)- بعملية بيع غير قانونية لأوراق مالية غير مُسجَّلة في الولايات المتحدة؛ حيث قامت الشركة المُدَّعى عليها ببيع 2.9 مليار من قيمة العملة الرقمية المُسماة جرام (Gram) إلى 171 مُستثمراً حول العالم، لتجمع بذلك مبلغ 1.7 مليار دولار. ونظراً لأنَّ ما قيمتُه 425 مليون دولار من هذا المبلغ قد تم بيعه في الولايات المتحدة، فإن سيك (SEC) -التي يُفترض بها حماية مصالح المستثمرين الأميركيين- كانت مُتيقِّظةً لهذا الأمر. وطالما

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


KNOWLEDGE BASE

قاعدة المعرفة

نظام يستخدم لتخزين جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بموضوع أو خدمة أو منتج أو قطاع معين وصيانتها وإتاحة إمكانية الوصول إليها.



محرر مشارك