check_post_to_show: string(2246) "{"is_valid":1,"global_remaining_posts_to_view":0,"remaining_posts_to_view":0,"number_all_post":0,"number_post_read":0,"exceeded_daily_limit":0,"is_watched_before":0,"sso_id":18493,"user_agent":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","user_ip":"44.197.101.251","user_header":{"SERVER_SOFTWARE":"Apache\/2.4.52 (Debian)","REQUEST_URI":"\/%D8%AA%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%A7-%D8%AA%D8%AE%D8%B7%D8%B7-%D9%84%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87\/","REDIRECT_STATUS":"200","HTTP_X_FORWARDED_PROTO":"https","HTTP_CONNECTION":"upgrade","HTTP_HOST":"technologyreview.ae","HTTP_CDN_LOOP":"cloudflare","HTTP_CF_IPCOUNTRY":"US","HTTP_ACCEPT_ENCODING":"gzip","HTTP_CF_RAY":"83403befad082d1b-IAD","HTTP_CF_VISITOR":"{\\\"scheme\\\":\\\"https\\\"}","HTTP_USER_AGENT":"CCBot\/2.0 (https:\/\/commoncrawl.org\/faq\/)","HTTP_ACCEPT":"text\/html,application\/xhtml+xml,application\/xml;q=0.9,*\/*;q=0.8","HTTP_ACCEPT_LANGUAGE":"en-US,en;q=0.5","HTTP_CF_CONNECTING_IP":"44.197.101.251","PATH":"\/usr\/local\/sbin:\/usr\/local\/bin:\/usr\/sbin:\/usr\/bin:\/sbin:\/bin","SERVER_SIGNATURE":"Apache\/2.4.52 (Debian) Server at technologyreview.ae Port 80<\/address>","SERVER_NAME":"technologyreview.ae","SERVER_ADDR":"172.18.0.26","SERVER_PORT":"80","REMOTE_ADDR":"44.197.101.251","DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","REQUEST_SCHEME":"http","CONTEXT_PREFIX":null,"CONTEXT_DOCUMENT_ROOT":"\/var\/www\/html","SERVER_ADMIN":"webmaster@localhost","SCRIPT_FILENAME":"\/var\/www\/html\/index.php","REMOTE_PORT":"37010","REDIRECT_URL":"\/\u062a\u0648\u064a\u0648\u062a\u0627-\u062a\u062e\u0637\u0637-\u0644\u0625\u0637\u0644\u0627\u0642-\u0623\u0648\u0644\u0649-\u0633\u064a\u0627\u0631\u0627\u062a\u0647\u0627-\u0627\u0644\u0643\u0647\/","GATEWAY_INTERFACE":"CGI\/1.1","SERVER_PROTOCOL":"HTTP\/1.1","REQUEST_METHOD":"GET","QUERY_STRING":null,"SCRIPT_NAME":"\/index.php","PHP_SELF":"\/index.php","REQUEST_TIME_FLOAT":1702323991.240928,"REQUEST_TIME":1702323991,"argv":[],"argc":0,"HTTPS":"on"},"content_user_category":"paid","content_cookies":{"status":0,"sso":{"content_id":18493,"client_id":"1d1883f4-87d0-4156-8903-e6ceb0cb4224"},"count_read":null},"is_agent_bot":1}"
هذه الميزة مخصصة للمشتركين يمكنهم مشاركة المواضيع بحد اقصى 10 مواد من كافة مواقع مجرة
قررت تويوتا أخيراً أن تدخل مجال السيارات التي تعتمد على الكهرباء بشكل كامل، وعقدت صفقة مع شركة بي واي دي الصينية من أجل العمل المشترك على تطوير البطاريات وسيارات السيدان والدفع الرباعي لأكبر سوق للسيارات في العالم.
وتتوقع شركة السيارات الأولى في اليابان أن تطلق أولى سياراتها الكهربائية في الصين السنةَ المقبلة، وهي نسخة من سيارة سي إتش آر/آيزوا الكروس أوفر (نموذج يجمع بين ميزات سيارات الستيشن والدفع الرباعي) صغيرة الحجم، وذلك وفقاً لتقرير من رويترز.
ماذا إذن؟
يأتي هذا الإجراء استجابةً لزيادة الطلب العالمي على السيارات الكهربائية، وتحفزه عدة عوامل، مثل الدعم الحكومي والقوانين المتعلقة بالانبعاثات وزيادة إقبال المستهلكين على هذه السيارات.
وتؤكد الشراكة مع بي واي دي -وهي أكبر شركة في العالم لتصنيع السيارات الكهربائية- على هيمنة الصين في السنوات الأخيرة على مجال السيارات الكهربائية والبطاريات. وقد سبق هذه الصفقةَ بفترة قصيرة إعلانٌ من تويوتا عن شرائها لبطاريات السيارات من كاتل –أكبر شركة صينية في هذا المجال- وتطويرها بالتعاون معها. وسيؤدي هذا إلى توسيع سلسلة التزويد لتويوتا وإضافة المزيد من التنوع عليها، بعد أن كانت تقتصر على باناسونيك التي كانت تقدم بطاريات للسيارات الهجينة لتويوتا (اقرأ مقالة "الصين تحقق قفزة كبيرة في سعيها الطموح إلى تصدر مجال تزويد السيارات الكهربائية بالطاقة على مستوى العالم").
اللحاق بالركب
مع أن تويوتا كانت من الرواد في مجال السيارات الهجينة، فقد تأخرت عن الآخرين في إطلاق السيارات التي تعتمد على الكهرباء كلياً. ولكن مؤخراً، أعلنت الشركة أن السيارات الكهربائية والهجينة ستشكل نصف مبيعاتها العالمية بحلول العام 2025، أي أبكر من تقديراتها السابقة بخمس سنوات، وفقاً لرويترز.
أحلام الخلايا الوقودية ما زالت قائمة
لا تراهن تويوتا بكل ما لديها على السيارات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات، فقد قامت الشركة أيضاً بتطوير سيارة ميراي التي تعتمد على خلية وقودية هيدروجينية، والتي يمكن شراؤها أو استئجارها في كاليفورنيا. وتراهن الشركة على أن المستهلكين -وربما أيضاً سائقي الشاحنات للمسافات الطويلة- سيفضلون راحة وسرعة إعادة تعبئة الهيدروجين على عملية إعادة شحن البطارية التي تستغرق وقتاً طويلاً.
ولكن بالطبع، لن تتحقق هذه الراحة لأيٍّ كان ما لم يبدأ بناء شبكات من محطات تعبئة الهيدروجين. يقول ديفيد هارت، مدير مركز سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في جامعة جورج مايسون، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لطالما كانت تويوتا من مناصري الخلايا الوقودية، ولا أعتقد أنهم تخلوا عن هذه الفكرة بشكل كامل، ولكن من الواضح أنهم اعترفوا أخيراً بأن البطاريات هي التي ستسود حالياً، وأن الخلايا الوقودية لن تدخل حيز الاستعمال الفعلي -إن حدث هذا- إلا في المستقبل".
محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو
محرر رئيسي في مجال الطاقة في إم آي تي تكنولوجي ريفيو. ينصب تركيزه على الطاقات المتجددة واستخدام التكنولوجيا في مكافحة التغير المناخي. في السابق، كان أحد كبار المدراء في مجلة ذا فيرج، وشغل منصب نائب مدير التحرير في مجلة ريكود، ومحرراً صحافياً في … المزيد صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل.
شهدت العلاقات الأميركية-الصينية أسبوعاً حافلاً بالأحداث؛ فقد اجتمع الرئيس الصيني شي جينبينغ مع الرئيس الأميركي بايدن في مدينة سان فرانسيسكو للتباحث في القضايا العسكرية والتجارة وغير ذلك.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك، استمرار استخدامك للموقع يعني موافقتك على ذلك. سياسة الخصوصيةأوافقX
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these cookies, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may have an effect on your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.