اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شترستوك. تعديل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.



تويست Twist: لغة برمجة جديدة للحوسبة الكمومية

تويست هي لغة برمجة جديدة طورها معهد إم آي تي، يمكن من خلالها التحكم بالحواسيب الكمومية وعملياتها بشكلٍ صحيح وتجنب الأخطاء، وتمهيد الطريق للغات أخرى.

2022-02-24 14:33:26

2022-09-19 13:53:14

24 فبراير 2022
طور علماء من مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي (CSAIL) التابع لمعهد إم آي تي لغة برمجة جديدة خاصة بالحوسبة الكمومية أطلقوا عليها اسم تويست (Twist). يمكن بواسطة هذه اللغة وصف أجزاء البيانات المتشابكة في برنامج كمومي والتحقق منها، ويستطيع أي مبرمج أن يفهمها ويتعامل معها. الحواسيب الكمومية هي حواسيب تستخدم خصائص فيزياء الكم لتخزين البيانات وإجراء العمليات الحسابية. يمكن لهذه الحواسيب أن تكون مفيدة للغاية بسبب قدراتها التي تتفوق على أي حاسوب تقليدي. تقوم الحواسيب التقليدية بترميز المعلومات على شكل "بت" ثنائي، يمكن أن تكون قيمته إما 0 أو 1. لكن في الحاسوب الكمومي، تكون الوحدة الأساسية للذاكرة هي بت كمي أو كيوبت. يمكن ربط الكيوبتات ببعضها بعضاً من خلال ظاهرة تعرف باسم التشابك الكمومي (Quantum Entanglement). والنتيجة هي أن كل كيوبت يمكن أن يمثل عدة قيم في وقت واحد. هذه الخاصية تمنح الحواسيب الكمومية قدرة على معالجة كمية كبيرة من المعلومات بسرعة، لكنها لا تخلو من العيوب. فحين يحدث التشابك الكمومي، أي عندما يتشابك اثنان من الكيوبت، يمكن أن يؤدي أي تغيّر في أي منهما إلى تغيّر الآخر، حتى عندما يتم فصلهما مادياً عن بعضهما، هذه الميزة هي التي تمنح

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

مصطلح اليوم


ILLEGAL IMMIGRATION

الهجرة غير الشرعية

هجرة الأشخاص إلى بلد بما بشكل مخالف للقوانين والمعايير التشريعية للبلد الذين هاجروا منه أو قاموا بالعبور خلاله أو وصلوا إليه.