اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ما مدى الانتقائية في سياسة تويتر الجديدة التي وضعت فيسبوك في موقفٍ مُحرج؟

2019-11-03 17:22:46

03 نوفمبر 2019
Article image

وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي، ستقوم الشركة -اعتباراً من 22 نوفمبر- بحظر الإعلانات السياسية للمُرشَّحين السياسيّين والإعلانات المُناصِرة لقضايا معيَّنة على حدٍّ سواء. خلفية الخبر غرَّد دورسي -وهو مصيبٌ في كلامه- قائلاً إنَّ السماح للسياسين بالدفع لتويتر مقابل الوصول إلى جمهور أوسع يعني "فَرض إعلاناتٍ سياسية مُنمَّقة وموجَّهة بدرجةٍ كبيرة" على الجمهور، مما يُمثل "تحدياتٍ جديدة كلياً في وجه الخطاب المدني". إن الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي يجعل من السهل لأيِّ شخص إيصالَ إعلانه بميزانيةٍ صغيرة، مما يُفسح المجال لانتشار المعلومات المُضلِّلة بسرعة النار في الهشيم. وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع الأشخاص من خلال الإعلان المُوجَّه بدقة أن يركِّزوا رسائلهم الإعلانية بطريقة تسمح لمجموعات محدَّدة من الجمهور برؤيتها؛ حيث تُسهِّل هذه الميزات من انتشار الأكاذيب وخداع الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي فإن تمكين السياسيين من استخدامها هو أمرٌ سيئ بالنسبة للديمقراطية. وعلاوةً على ذلك، فإنَّ المنصات التي تقبل الأموال لقاء نشر الإعلانات السياسية المُتضمِّنة لمعلوماتٍ كاذبة تضع نفسها في موقفٍ مُحرج لأنه سيُعتبر بمنزلة كسبٍ للأموال عن طريق نشر المعلومات المزيفة. تناقض كبير بين سياسات تويتر وفيسبوك تتعارض سياسة تويتر المتعلقة بالإعلانات بشكلٍ صارخ مع سياسة فيسبوك، التي تعرَّضت لانتقاداتٍ شديدة بسبب سياستها المُتمثلة في

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.