اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


لقد أصبحت ترينت جزءاً من سير عمل الأفراد والشركات، يوفِّر الوقت والمال لآلاف الأشخاص، ويسهل عليهم العثور على المحتوى الخاص بهم ونشره.

2019-05-05 09:33:10

01 مايو 2019
Article image

إذا سألت أحد الصحفيين عن أسوأ ما يعاني منه في عمله، فغالباً ما سيقول لك: نسخ التقارير الإخبارية. حيث يعاني الصحفيون من كونهم يجرون مقابلات شخصية أو يحضرون خطب أو مؤتمرات صحفية ويسجّلونها ثم يبدؤون بعد ذلك في تفريغ محتوى هذه التسجيلات وتحويله إلى محتوى مكتوب يمكن نشره وقراءته. هذا العمل يتطلب منهم بذل مجهود إضافي، ويستهلك وقتاً طويلاً كان من الممكن أن يستثمروه بشكل أفضل. ولهذا قام الصحفي جيفري كوفمان الحائز على جائزة إيمي الأميركية -بعد أن أمضى أكثر من 3 عقود من حياته في كتابة المقالات والخطب والمؤتمرات- بالتفكير في وسيلة يستطيع بها الصحفيون توفير جهودهم وحفظ أوقاتهم، حتى جاءته الفكرة في لحظة إلهام من عام 2013، وهي إنشاء برنامج يستطيع تحويل الكلمات المنطوقة في المقاطع الصوتية أو المرئية إلى محتوى مكتوب بدقة عالية. وبالفعل استطاع كوفمان في 2014 وبمساعدة ثلاثة من مطوِّري البرمجيات أن يبدأ العمل على إنشاء منصة ترينت "Trint". وظل الفريق المكوّن من 4 أفراد يعمل على الفكرة طوال ذلك العام، وأظهر اختبارهم الأول وعوداً حقيقية، ثم في ديسمبر من العام نفسه كان كوفمان يرتِّب سلسلة من المكالمات مع الصحفيين والمحررين في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، ومن بينها

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.