اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: إم آي تي نيوز.



تخيّل روبوتاً مثل يراعة صغيرة، يطير في مبنى منهار، ويضيء عندما يجد ناجين! هذا آخر الابتكارات التي توصل إليها باحثو إم آي تي.

2022-07-04 17:19:06

04 يوليو 2022
ابتكر باحثون من إم آي تي روبوتات طائرة بحجم الحشرات، مستوحاة من اليراعات المضيئة وخفيفة كالريشة، تصدر أضواء بألوان أو أنماط مختلفة أثناء الطيران، ما يتيح تتبع حركتها، ويمكّنها من التواصل مع بعضها أيضاً، مع إمكانية استخدامها مستقبلاً في عمليات البحث والإنقاذ.  مستوحاة من اليراعات: صغيرة ومضيئة دائماً ما يستوحي العلماء تصميم روبوتات من الطبيعة، وهذه المرة استوحى الباحثون في إم آي تي تصميم الروبوتات من اليراعات المضيئة التي تستخدم بريقها للتواصل مع اليراعات الأخرى أو لإبعاد الحيوانات المفترسة أو إغراء فريستها.  صُنعت هذه الروبوتات من عضلات اصطناعية تتحكم في الأجنحة، تمكّنها من التحليق كالحشرات، لكن ما يميزها هو أن هذه العضلات تُصدر ضوءاً ملوناً كهربائياً أثناء الطيران، تستطيع عبره الروبوتات التواصل مع بعضها، ويمكن تتبعها بكاميرا هاتف الآيفون

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


PREDICTIVE MODELING

النمذجة التنبؤية

عملية رياضية توظف البيانات والإحصائيات للتنبؤ بالأحداث أو النتائج المستقبلية باستخدام نماذج البيانات. وتعتبر هذه التقنية فرع من فروع تنقيب البيانات التي تعمل على تحليل البيانات السابقة والحالية لتوليد نماذج تساعد على التنبؤ بالمستقبل.