اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: shutterstock.com/Phonlamai Photo



يتأثر التعليم بالتغييرات التي أدخلتها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فطريقة تعلم الطلاب في المدارس والجامعات تتطور باستمرار وقد تتغير بشكلٍ جذري.

2022-06-01 17:53:06

31 مايو 2022
مثل أي قطاع آخر، يتأثر التعليم بالتغييرات التي أدخلتها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث تتطور الطريقة التي يتعلم من خلالها الطلاب في المدارس والجامعات باستمرار ويمكن أن تتغير بشكلٍ جذري في المستقبل. تقدم منصات مثل "إيديكس" (edX) و"كورسيرا" (Coursera) مجموعة من الدورات المفيدة والقيمة في مختلف المجالات منذ عدة سنوات، ويستطيع أي شخص من أي مكان في العالم التسجيل للاستفادة من هذه الدورات التي يدرسها أساتذة من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية في العالم. ومن أجل تحسين تجربة الاستخدام وكفاءة التعليم، بدأت هذه المنصات في الاستفادة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقييم سلوك كل طالب وتخصيص الدورات والدروس له. أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم تستثمر العديد من الشركات في تكنولوجيا التعليم، وتتوفر حالياً عدة تطبيقات وحلول مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تتبع تقدم الطلاب واقتراح مسارات دراسية مخصصة حسب اهتماماتهم وسلوكهم. يمكن أيضاً بواسطة الذكاء الاصطناعي إنشاء بوتات محادثة تجيب عن أسئلة الطلاب على الفور دون الحاجة إلى انتظار المدرس، كما تساعدهم في كل مرحلة من مراحل مسارهم التعليمي. قد يكون التقدم التكنولوجي مفيداً للغاية في إتاحة التعليم للجميع، أي جعل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.