اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مدخل منشأة التخزين في موسكو لشركة كرايوروس (KrioRus)، والتي كانت حتى فترة قريبة الشركة الوحيدة لحفظ الخلايا الحية بالتبريد في أوراسيا.

2022-11-02 06:58:46

2022-11-03 13:32:33

02 نوفمبر 2022
عندما ذهب آرون دريك بالطائرة من أريزونا إلى مجموعة ينفينغ (Yinfeng) للبيولوجيا في مقاطعة جينان في شرق الصين عام 2016، اكتشف أنه يزور مركزاً فائق الحداثة للتكنولوجيا الحيوية. ويتضمن المركز أكثر من ألف عامل -بما فيهم جيش كامل من حملة شهادات الدكتوراة والأطباء- يجرون أبحاثاً مثل دراسة الخلايا الجذعية الموجودة في دماء الحبل السري. يختص المركز بأبحاث الخلايا البشرية، بدءاً من الاختبارات الجينية وصولاً إلى علاجات السرطان الخاصة. جثث بشرية ضمن النيتروجين السائل ولكن إدارة المركز وضعت خططاً أخرى أيضاً، وذلك على شكل خزانات أسطوانية من الفولاذ غير القابل للصدأ، والتي ستوضع فيها لاحقاً جثث بشرية ضمن النيتروجين السائل. لم تكن الخزانات قد رُكِّبت بعد، ولكن ينفينغ كانت تأمل بالحصول على مساعدة دريك في هذه المسألة، وذلك مع استثمارها لمبلغ 7 ملايين دولار تقريباً لإطلاق المشروع الجديد. وبوصفه من أهم الموظفين الجدد، تتلخص مهمة دريك بتوجيه الخطى الأولى للصين نحو عالم حفظ الخلايا الحية بالتبريد، أو تبريد الجثث لإعادة تنشيطها لاحقاً. كانت البيئة جديدة نوعاً ما على دريك، والذي أمضى السنوات السبع الماضية في منصب مدير الاستجابة الطبية في منظمة ألكور (Alcor) لإطالة الحياة. ومع أن ألكور كانت المنظمة الرائدة منذ فترة طويلة في مجال حفظ الخلايا الحية بالتبريد، فإنها ما زالت منظمة لاربحية صغيرة. لقد كانت تجمد أجسام وأدمغة أعضائها، مع فكرة إعادتهم يوماً ما إلى الحياة، منذ عام 1976. اقرأ أيضاً:

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

مصطلح اليوم


X-RAY

الأشعة السينية

عبارة عن أشعة كهرومغناطيسية لا ترى بالعين المجردة ذات طول موجة قصير للغاية وتردد عالي جداً يسمح لها باختراق بعض الأشياء والرؤية من خلالها.