اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
أشخاص يجلسون على طاولات خارجية في مطعم في شارع كارنابي بلندن يوم الاثنين 14 يونيو.
مصدر الصورة: أسوشييتد برس



رغم أن خطر دخول المستشفى بسبب الإصابة بسلالة دلتا هو تقريباً ضعف الخطر المرتبط بسلالة ألفا الأصلية، لكن الحصول على اللقاح الكامل يوفر حماية كبيرة.

2021-08-12 11:15:55

12 أغسطس 2021
وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة لانسيت، فإن خطر دخول المستشفى بسبب الإصابة بسلالة دلتا هو تقريباً ضعف الخطر المرتبط بسلالة ألفا الأصلية. الدراسة حلل الباحثون بيانات أًخذت خلال الفترة من 1 أبريل إلى 6 يونيو من 5.4 مليون شخص في أسكتلندا، حيث تسود سلالة دلتا الآن. وبعد ضبط البيانات حسب العمر والأمراض المرافقة، فقد أظهرت أن سلالة دلتا تؤدي إلى مضاعفة خطر دخول المستشفى تقريباً. لا تمثل هذه السلالة سوى 10% فقط من حالات كوفيد-19 في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فإن هذا الرقم يتضاعف كل أسبوعين، ومن المرجح أن تحل سلالة دلتا في النهاية محل سلالة ألفا لتصبح هي السلالة السائدة في الولايات المتحدة، كما قال سكوت غوتليب، مفوض إدارة الغذاء والدواء السابق، في حديثه مؤخراً إلى شبكة سي بي إس. ما الخبر الجيد؟ لا تزال اللقاحات تقلل بشكل كبير من خطر دخول المستشفى بسبب الإصابة بسلالة دلتا؛ فقد وجدت الدراسة الإسكتلندية أن لقاح فايزر/بيو إن تك يوفر حماية بنسبة 79% بعد أسبوعين من الجرعة الثانية، في حين أن لقاح أكسفورد/أسترازينيكا يوفر حماية بنسبة 60%. وقال الباحثون إن هذا المعدل المنخفض قد يرجع إلى أن تشكيل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


PEROVSKITE

البيروفسكايت

هي مركبات طبيعية أو مصنّعة في المختبر ذات بنية بلورية مماثلة لبنية أوكسيد التيتانيوم والكالسيوم الذي يعتبر أول البيروفسكايت المكتشفة.