اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تحاكي فيسبوك سلوك مئات وآلاف المستخدمين في وقت واحد، باستخدام خليط من البوتات ذات البرمجة الثابتة والبوتات المعتمدة على التعلم الآلي.

2020-04-16 11:12:56

16 أبريل 2020
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك | نونساب فيجوالز عبر أنسبلاش
طوَّرَت فيسبوك طريقة جديدة لتتبع نتائج برمجياتها. الإطار العام كأي شركة برمجيات، تحتاج الشركة التكنولوجية العملاقة فيسبوك لاختبار منتجاتها في أي وقت تدفع فيه بتحديثات. بيد أن أساليب تصحيح الأخطاء البرمجية التي تستخدمها الشركات ذات الحجم الطبيعي لا تكفي حقاً عندما يكون لديك 2.5 مليار مستخدم. تركز هذه الأساليب عادةً على التحقق من كيفية تجربة كل مستخدم للمنصة، وما إذا كانت البرمجيات تستجيب لتصرفات هؤلاء المستخدمين الفرديين على النحو المتوقع أم لا. في المقابل، فإن ما يربو على 25% من مشكلات فيسبوك الرئيسية لا تظهر إلا عندما يبدأ المستخدمون في التفاعل مع بعضهم البعض. وقد تتعذر معرفة كيف يُمكن لاستحداث ميزة جديدة أو إدخال تحديث على إعدادات الخصوصية أن يؤثر على مليارات التفاعلات التي يقوم بها المستخدمون. محاكاة على غرار لعبة (سيم سيتي) لمعالجة هذا الوضع، قامت شركة فيسبوك ببناء نسخة مصغرة من منصتها لمحاكاة سلوك المستخدم. هذه المنصة -التي أطُلق عليها اسم (WW)- تساعد المهندسين في تحديد النتائج غير المرغوب فيها للتحديثات الجديدة وإصلاحها قبل نشرها، كما تُصدر توصيات آلية بالتغييرات التي يُمكن إجراؤها على المنصة لتحسين تجربة المجتمع. بوتات الأقران تحاكي

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو