اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




في الوقت الذي تنتشر فيه مصادر الطاقة المتجددة، كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، يكتسب الهيدروجين جاذبية كمصدر طاقة متعدد الاستخدامات في المستقبل.

2021-04-28 17:03:19

20 أبريل 2021
نشرة خاصة من ميتسوبيشي باور يشهد العالم جهوداً حثيثة نحو تقليص الاعتماد على أنظمة الطاقة العاملة بالوقود الأحفوري التقليدي، ويتطلع إلى بدائل طاقة متجددة ووفيرة وبأسعار معقولة. وهناك عدة عوامل تدعم هذا التوجّه نحو الطاقة النظيفة، وتشمل التخفيض السريع في تكلفة تقنيات الطاقة المتجددة والآثار السلبية للوقود الأحفوري والحاجة المتزايدة لتطوير أنظمة الطاقة الحالية والتعامل مع المخاوف المحيطة بتغير المناخ العالمي. وتظل الطاقة ضرورية لحياتنا اليومية ولتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادرها، مع العمل في الوقت نفسه على الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، التي تعد مسألة حاسمة في الوقت الحاضر. وعلى خلفية الوضع العالمي الحالي، فإن مزيج الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا -الذي يهيمن عليه الوقود الأحفوري- سيحتاج بلا شك إلى تطوير وسائل أحدث وأكثر استدامة من أجل ضمان حصول الأجيال القادمة على جني ثمار بيئة خالية من التلوث. وفي الوقت الذي تنتشر فيه مصادر الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، على نطاق واسع، فإن الهيدروجين يكتسب جاذبية كمصدر طاقة متعدد الاستخدامات في المستقبل. وفي هذا الصدد، فإن ميتسوبيشي باور (MITSUBISHI

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.