اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


مع تعافي أسعار النفط نسبياً من التدهور الذي شهدته في العام 2014، تحتاج شركات النفط والغاز إلى الابتكار لزيادة معدلات الإنتاج والمحافظة عليها للبقاء في المنافسة.

2019-12-22 10:39:18

22 ديسمبر 2019
Article image
مصدر الصورة: أدنوك
نشرة خاصة تسهم منتجات البوليمرات واللامعادن في صياغة مستقبل مشاريع النفط والغاز في القطاع الذي يعتمد بشكل كبير على الفولاذ والمعادن، لذلك تسعى شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لاستخدام البوليمرات واللامعادن بهدف تحسين أداء وكفاءة عمليات النفط والغاز، بالإضافة إلى تمكين الشركة من دخول أسواق جديدة علاوة على تلك التقليدية. يؤثر التآكل والصدأ في موثوقية وسلامة وأمان منشآت تشغيل النفط والغاز، حيث تُبنى شبكات خط التدفق بالأساس من الفولاذ الكربوني الذي يكون عرضةً للتآكل نتيجة التعرض لسوائل حقول النفط الشائعة، وثاني أكسيد الكربون، وكبريتيد الهيدروجين، والبكتيريا وعوامل بيئية أخرى. ولأن تكلفة التآكل ضخمة، فهو من المشاكل الكبرى في صناعة النفط والغاز. ومع تعافي أسعار النفط نسبياً من التدهور الذي شهدته في العام 2014، تحتاج شركات النفط والغاز إلى الابتكار لزيادة معدلات الإنتاج والمحافظة عليها للبقاء في المنافسة. وأظهر اعتماد أدنوك على البوليمرات واللامعادن بوضوح حاجة صناعة النفط والغاز إلى تغيير جذري  في عقلية اختيار المواد. إن الفرص في القطاع هائلة، ولذلك حددت الشركة هدفاً يتمثل في أن تلعب دوراً بارزاً في إدراج البوليمرات واللامعادن لتكون عنصراً أساسياً في صناعة النفط والغاز. ومع ذلك، يعتمد المستقبل الواعد للبوليمرات واللامعادن على تبنّي تدابير ذكية في صناعة النفط والغاز. وفي أدنوك، تحاول الشركة باستمرار تنفيذ أفضل الإستراتيجيات الممكنة لتشكيل مستقبل صناعة النفط والغاز. الحفر الذكي لا يعتمد التفوق في المنافسة على الآلات والمعدات وحدها. فالمستقبل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


PEROVSKITE

البيروفسكايت

هي مركبات طبيعية أو مصنّعة في المختبر ذات بنية بلورية مماثلة لبنية أوكسيد التيتانيوم والكالسيوم الذي يعتبر أول البيروفسكايت المكتشفة.