عندما تفكر في كيفية استخدام العلامات التجارية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فمن المحتمل أن تفكر أولاً بالأتمتة، وفي حين أن بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي تتضمن أتمتة العمليات التي بدأها البشر في الأصل، إلا إن ذلك لا يؤدي سوى إلى الاطلاع على قدر طفيف على ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مجال الأعمال، فعند استخدامه بشكل استراتيجي ستكون لديه القدرة على إحداث فرق هائل في الطريقة التي نؤدي بها عملنا.
في هذا المقال سنتعرف على فائدة الذكاء الاصطناعي للعلامات التجارية، وبعض حالات الاستخدام التي يمكن فيها تطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال.
في الوقت الحالي يمكن للشركات الوصول إلى البيانات أكثر من أي وقت مضى، وهذا يعود إلى أن كمية البيانات التي يتم إنشاؤها وجمعها ونسخها واستهلاكها في العقد الأخير قد بلغت نحو 59 تريليون غيغابايت بنسبة نمو وصلت إلى 5000%، حيث أصبحت الشركات والعلامات التجارية بمساعدة التقنيات الناشئة قادرة على جمع بيانات المستخدم بسهولة لتساعدها في اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة.
علاوة على ذلك، في السنوات القليلة الماضية، تبنت العديد من الشركات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل مكثف في جهودها للاستفادة بشكل أفضل من البيانات التي تجمعها بالفعل، فوفقاً للإحصائيات:
- بلغت قيمة سوق الذكاء الاصطناعي العالمي 328 مليار دولار في عام 2021.
- أفاد 56% من المشاركين في استطلاع حالة الذكاء الاصطناعي في 2021 الذي أجرته شركة ماكنزي أنهم سيتبنون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في أعمالهم، وهو ما يمثل ارتفاعاً من 50% في عام 2020.
- وجد تقرير شركة أكسنتشر (Accenture) عن الذكاء الاصطناعي أن 84% من المديرين التنفيذيين يعتقدون أن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ستساعدهم في تحقيق أهداف النمو الخاصة بهم.
تابع قراءة المقالة على موقعنا عبر هذا الرابط