يجب أن تعلم | في صلب الموضوع | للاطلاع | رقم اليوم | شخصية اليوم | مصطلح اليوم
نصائح لكتابة سيرة ذاتية تنال إعجاب الذكاء الاصطناعي
يتزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتبسيط عملية التوظيف. لكن بعض الباحثين عن عمل يُصابون بالإحباط ويشعرون أن هذه التقنيات تُسيء فهمهم.
مليكا ديفو هي إحدى الباحثات عن عمل، وهي طالبة في برنامج هوب (HOPE) (منظمة غير ربحية مقرها بروكلين توفر فرص التدريب على الوظائف). وقد طلبنا من ديفو إكمال اختبار شخصي مدته 90 ثانية يقوم بتقييم المرشحين على أساس السمات الشخصية الخمسة الكبار.
أشارت نتائج الاختبار إلى أنها كانت واقعية وسعيدة، لكن ديفو لم توافق على تحليل الذكاء الاصطناعي لشخصيتها، وشعرت أن الاختبار كان محيراً. وقالت: "أعتقد أن [هذا الاختبار] كان ليؤدي إلى خسارتي لفرصة الحصول على وظيفة أو فرصة لطالما انتظرتها حتى أنجح وأتألق".
إذن كيف يمكنك جعل الخوارزميات تعمل لصالحك عند التقدم لوظيفتك المقبلة؟ إليك بعض النصائح:
- بدلاً من اختيار تصميم فريد أو مخطط ألوان يتضمن توصيفاً وظيفياً قوياً، ركز على جعل سيرتك الذاتية بسيطة ومباشرة قدر الإمكان.
- ضع قائمة واضحة بالمهارات التي تتقنها.
- لا تَخَف من التقدم للوظائف التي تتطلب خبرة أكثر مما تمتلك، طالما أنك تستوفي بعض المؤهلات في الوصف الوظيفي.
- قم بإنشاء عدة نسخ من سيرتك الذاتية، بعضها يصلح للمراجعة البشرية.
- اختبر سيرتك الذاتية على أحد أنظمة الذكاء الاصطناعي.
اطلع على تفاصيل هذه النصائح وأدوات إضافية لمساعدتك في كتابة سيرة ذاتية تنجح في اختبارات الذكاء الاصطناعي: الرابط
باحثو جوجل يستخدمون التعلم الآلي لتحسين معدلات اكتشاف أورام القولون
بات بإمكان الأطباء تشخيص وعلاج الأمراض بشكل أفضل باستخدام أنظمة التشخيص المدعومة بالحاسوب. وقد أثبتت هذه التقنيات أنها مفيدة بشكل خاص في اكتشاف سرطان القولون والمستقيم (CRC)، وهو مرض قاتل ينتج عنه 900 ألف حالة وفاة سنوياً على مستوى العالم. يتطور هذا المرض من كتل صغيرة من الخلايا تتشكل في بطانة القولون تسمى البوليبات. ويمكن للطبيب تحديد هذه الأورام وإزالتها بنجاح كبير قبل أن تصبح سرطانية وتسبب الوفاة.
ولتسريع هذه العملية، أعلن باحثون في شركة جوجل أنهم توصلوا إلى طريقة لاستخدام التعلم الآلي لاكتشاف البوليبات أثناء جراحة القولون بواسطة المنظار.
المشكلة التي تواجه اكتشاف البوليبات هي أنها تتطلب أن يستخدم العاملون الطبيون أعينهم بالإضافة إلى أداة (المنظار الداخلي)، وهو ما يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى ما يعرف بالتشخيص غير الكامل إذا لم يكن الورم مضاءً بمصدر الضوء الموجود على أنبوب التنظير الداخلي، أو إذا كان الورم صغير ولكن عميق الجذور، وبالتالي يتواجد خارج نطاق رؤية كاميرا المنظار.
لذا، طور باحثو جوجل نموذج ذكاء اصطناعي، يعتمد على الشبكات العصبونية الالتفافية (CNNs)، يمكنه أن يساعد الطاقم الطبي على اكتشاف هذه التشوهات بدقة، وأن يحل بعض المشكلات الخاصة بالاكتشاف غير الكامل. وتتمتع هذه التقنية بميزتين رئيسيتين: أولاً، يمكنها حل المشكلات الخاصة بنتائج الاختبار السلبية الكاذبة الناتجة عن صعوبة العثور على البوليبات، حيث تصل نسبة دقته في العثور عليها إلى 97٪. ثانياً، معدل النتائج الإيجابية الكاذبة لهذا النظام منخفضة للغاية (4.6 إنذارات كاذبة لكل عملية)، ما يزيد من احتمالية استخدامه في العيادات.
الرابط (إنجليزي)
شركة ناشئة تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم "الموضة المستدامة"
تجمع شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة هيرتداب (Heartdub) بين الموضة والتكنولوجيا للسماح للمصممين والمبدعين بعرض الأقمشة والملابس المادية افتراضياً، ومساعدة شركات الملابس على الوصول إلى "تصنيع خالٍ من النفايات".
وتقوم برمجيات الشركة -التي تتخذ من الصين مقراً لها- برقمنة المنسوجات ثم تحاكي شكل الملابس على جسم الإنسان. ويقلل هذا التحقق الافتراضي من التصميم من كمية العينات المادية المطلوبة والنفايات الناتجة عن النسيج الزائد، كما يساعد على تقليل المخزون غير المباع.
وشركة هيرتداب هي عضو في منصة إنفيديا إنسبشن (NVIDIA Inception)، التي توفر المساعدة والبرمجيات للشركات الناشئة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي. ويقول لي روهاو كبير مسؤولي التكنولوجيا في الشركة إن "هيرتداب تأمل في الاستفادة من الموارد والدعم الذي توفره إنفيديا لتسريع تنفيذ وتوسيع عملية التحقق من التصميمات وتوفير صالات العرض الافتراضية".
وتقدم الشركة لعملائها تطبيق (Heartdub Materials)، وهو محرك فيزيائي يشتمل على مجموعة كبيرة من بيانات المنسوجات عالية الدقة والتي تحاكي الخواص الفيزيائية للمواد. وداخل التطبيق، تبدو المواد القماشية التي تمت رقمنتها بنفس ما تبدو عليه في العالم الحقيقي، من خلال حساب ملمسها ووزنها وحركتها.
ويقول روهاو إن المحرك يمكنه أن يقلل تكاليف البحث والتطوير بمقدار النصف، وتكاليف التسويق بنسبة 70٪، وفترات التنفيذ بنسبة 90٪، والتحقق من التصميمات بتكلفة تقارب الصفر بالنسبة لمصنعي الأقمشة وأصحاب العلامات التجارية.
كما يمكن عرض قطع الملابس وشرائها مباشرةً من خلال العروض التوضيحية الافتراضية وعروض الأزياء التي تستضيفها قاعدة بيانات الشركة (Heartdub One)، والتي تتيح أيضاً للمستهلكين إمكانية معرفة مدى ملاءمة الملابس لهم، من خلال بناء إنسان رقمي خاص بهم اعتماداً على قياساتهم.
الرابط (إنجليزي)
|