Article image
الصور الأصلية: شاترستوك وأنسبلاس | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



نقدم لك في هذه المقالة الشروط التي تمكنك من الحصول على شارة التحقق الزرقاء لك أو لمؤسستك على منصة فيسبوك.

2020-10-05 21:30:42

05 أكتوبر 2020

يسعى الكثير من الأشخاص وأصحاب العلامات التجارية إلى الحصول على شارة التحقق الزرقاء التي تظهر بجانب اسم الحساب على فيسبوك. فما الغاية من هذه الشارة؟ وما طريقة الحصول عليها؟ وما شروطها؟

ما أهمية شارة التحقق الزرقاء على فيسبوك؟

تعتبر هذه الشارة توثيقاً لهويتك؛ فهي تثبت أن الحساب يتمتع بهوية حقيقية وليس مزيفاً سواء كان حساباً شخصياً لأحد الشخصيات العامة أو صفحة لعلامة تجارية.

تكمن أهمية الحصول على الشارة الزرقاء في أنها تمثل إثباتاً لجدارة علامتك التجارية بالثقة ولمصداقيتها، وإخطاراً للعملاء أن الحساب حقيقي، ومؤشراً على نجاحك في عملك من خلال استحقاقك للحصول عليها، وترويجاً لفكرة أن شركتك تهتم بعلاقتها مع العملاء وتعمل بجد على التسويق الإعلامي الاجتماعي.

كما أنها تساعد في تحسين ظهور موقع شركتك في نتائج البحث على جوجل وفيسبوك، ما يمنحك وصولاً أكبر إلى المزيد من العملاء.

ما الشروط التي تخولك للحصول على شارة التحقق الزرقاء؟

يقول فريق الدعم الفني في فيسبوك إنه بالإضافة إلى الالتزام بشروط الخدمة، فإن الشركة تأخذ عدة عوامل في عين الاعتبار عند تقييم أهلية الحسابات للحصول على الشارة الزرقاء. وأهم العوامل التي يجب أن يتمتع بها الحساب هي:

  • حقيقي: أي يمثل شخصاً حقيقياً أو علامة تجارية موجودة.
  • فريد: أي يمثل حساباً فريداً ووحيداً للشخص أو الشركة.
  • كامل: أي يجب أن يكون الحساب نشطاً ويتضمن قسم “معلومات حول الحساب” وصورة حساب ومنشوراً واحداً على الأقل.
  • بارز: أي يجب أن يمثل الحساب شخصاً بارزاً أو علامة تجارية معروفة ويتم البحث عنه غالباً. وتقول فيسبوك إنها تقوم بمراجعة الحسابات التي تظهر في العديد من المصادر الإخبارية وإنها لا تأخذ في حسبانها المحتوى المدفوع أو الدعائي. وتجدر الإشارة هنا إلى أن العديد من الأشخاص يتم رفض طلبهم لعدم استيفائهم لهذا الشرط الهام.

كيف تطلب شارة التحقق الزرقاء على فيسبوك؟

يمكنك التقدم بطلب من خلال ملء هذه الاستمارة. وإذا كان حسابك يمثل شخصاً، فسيتوجب عليك تقديم صورة عن وثيقة التعريف الشخصية التي تصدرها حكومتك مثل جواز سفر أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الوطنية. أما إذا كان حسابك يمثل شركة، فسيُطلب منك تقديم فاتورة هاتف أو شهادة تأسيس أو مستند ضريبي أو غيرها من المستندات الثبوتية. وتشير الشركة إلى أهمية كتابة بضع جمل تبرر من خلالها حاجتك إلى شارة التحقق الزرقاء وبضعة روابط تشعبية إلى موقعك أو موقع شركتك أو أخباراً عنها لتوضيح أهمية الحساب وشهرته.

وبعد أن تدرس فيسبوك طلبك، ستحصل على إشعار بقبول الطلب أو رفضه. وفي حال الرفض، يمكنك إعادة تقديم الطلب بعد مدة 30 يوماً.

ولعل أهم نصيحة يمكننا تقديمها هنا لزيادة فرص حصولك على الشارة الزرقاء هي أن تقدم أكبر كمية ممكنة من المعلومات الدقيقة والحديثة عنك أو عن شركتك. كما تؤكد الشركة أنها لا تبيع شارة التحقق الزرقاء، لذا تجنب الانسياق وراء أشخاص يدعون أنهم يبيعونها نيابة عن الشركة.


شارك