Article image
مصدر الصورة: شاترستوك



تقترح آبل على مستخدميها الاعتماد على ضوء المؤشر المجاور للكاميرا لمعرفة ما إذا كانت تعمل أو لا، بالإضافة إلى التحكم في التطبيقات التي تستخدم الكاميرا.

2020-07-12 21:33:23

12 يوليو 2020

دعت شركة آبل في منشور مدونة مستخدمي حاسوبها ماك بوك إلى عدم إغلاق حواسيبهم قبل إزالة غطاء الكاميرا. وحذَّرت الشركت من إمكانية إلحاق الضرر بشاشة الحاسوب وحتى كسرها في هذه الحالة.

ما سبب خطورة الإبقاء على غطاء الكاميرا عند إغلاق ماك بوك؟

تعزو الشركة سبب تحذيرها هذا إلى “التصميم الدقيق الذي يترك مسافة قليلة بين الشاشة ولوحة المفاتيح”، ما يؤدي إلى تضرر الشاشة في حالة إغلاقها قبل إزالة غطاء الكاميرا. وأضافت الشركة أن تغطية الكاميرا المدمجة قد يؤثر على عمل الضوء المجاور لها، ويمنع عمل ميزات أخرى مثل الإضاءة التلقائية وترو تون (True Tone). وقد أورد أحد مستخدمي ماك بوك برو 16 على موقع ريديت منذ أشهر تعرُّض شاشة حاسوبه للكسر بسبب استخدامه لغطاء كاميرا.

غطاء كاميرا.
مصدر الصورة: بول دوت كوم

ما الحل إذن؟

اقترحت آبل على مستخدميها الاعتمادَ على ضوء المؤشر المجاور للكاميرا لمعرفة ما إذا كانت الكاميرا تعمل أو لا. وأكدت الشركة أنها “صممت الكاميرا بحيث يستحيل أن تعمل من دون أن يضيء هذا المؤشر”، ما يضمن احترام خصوصية المستخدمين.

كاميرا ماك بوك تم تصميمها بحيث لا يمكن أن تعمل من دون إضاءة المؤشر المجاور.
مصدر الصورة: آبل

بالطبع، يمكن للمستخدم أيضاً التحكم في التطبيقات التي تستخدم الكاميرا وتعديل الأذونات السابقة. ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى قائمة آبل ثم “تفضيلات النظام” ومنها نختار “الأمن والخصوصية” ثم “الخصوصية”. وعند اختيار “الكاميرا”، تظهر لنا قائمة التطبيقات التي يحق لها الوصول إلى الكاميرا لنلغي الأذونات لأي تطبيق نريده.

ماذا لو اضطر المستخدم إلى تغطية الكاميرا التزاماً بمتطلبات العمل؟

إذا كان من الضروري وضع غطاء لكاميرا ماك بوك، تقدم آبل مجموعة من الإرشادات التي ينبغي اتباعها لحماية الشاشة من التضرر:

  • يجب ألا تتجاوز سماكة غطاء الكاميرا 0.1 ميليمتر، أي ما يعادل سماكة ورق الطباعة العادي.
  • تجنُّب استخدام غطاء لاصق يترك بقايا على الكاميرا عند إزالته.
  • في حال استخدام غطاء كاميرا تتجاوز سماكته 0.1 ميليمتر، احرص على إزالة الغطاء قبل إغلاق الحاسوب.

شارك